اليوم تنكسر حدة الغبار.. والمصايف تنتعش بالأمطار

اليوم تنكسر حدة الغبار.. والمصايف تنتعش بالأمطار

يستمر ـــــ بمشيئة الله ــــــ نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الوسطى وجنوبها وشمال شرق السعودية، لكن تكون حدته أقل من الأمس حيث ينتظر أن تشمل مناطق الرياض والقصيم وقد تمتد إلى وادي الدواسر.
وكانت رياح شمالية نشطة مثيرة للغبار والأتربة ممتدة من العراق وحتى جنوب السعودية قد أثرت أمس في معظم محافظات المنطقة الوسطى وشمال شرق السعودية وطال تأثيرها أقصى جنوب غرب منطقة الرياض حيث تدنت الرؤية الأفقية على تلك المناطق.
وستكون الرياح شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 42 كيلومترا في الساعة على البحر الأحمر مع ارتفاع الموج إلى متر ونصف المتر، في حين تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كيلومترا في الساعة على الخليج العربي وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر. ويستمر تأثير السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية في المنطقة الغربية والجنوبية الغربية إضافة إلى أجزاء من منطقة الرياض وجنوبها والفرصة مهيأة ـ بمشيئة الله تعالى - لهطول أمطار بين المتوسطة إلى شبه الغزيرة على أجزاء من مكة المكرمة والطائف والباحة ومعظم محافظات منطقة عسير وجازان وما بين منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة حيث ينتظر أن تشتد غزارتها خاصةً نواحي منطقة الباحة وجنوب الطائف.

الأكثر قراءة