استمرار الحرارة العالية على معظم مناطق السعودية

استمرار الحرارة العالية على معظم مناطق السعودية

يستمر - بمشيئة الله تعالى - وجود بعض السحب العالية والمتوسطة وقليل من السحب الرعدية فوق أجزاء من مرتفعات عسير والطائف وشمال وشمال شرق منطقة الرياض وأجزاء من جنوب وجنوب شرق منطقة القصيم وشمال المنطقة الشرقية، والفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة على تلك المناطق، قد تصحب بعواصف رعدية ترافقها رياح هابطة تثير الأتربة والغبار خاصةً شمال منطقة الرياض وشمال شرق المملكة.
ويتوقع أن تنشط الرياح السطحية غرب منطقة الرياض وما بين المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية تثير الأتربة والغبار خاصةً خلال ساعات النهار، ثم تخف حدتها خلال ساعات المساء، كما تستمر الحرارة عالية في وسط وغرب البلاد، وتكون أكثر اعتدلاً فوق مرتفعات عسير وسواحل البحر الأحمر والمنطقة الشرقية والأطراف الشمالية من السعودية.
وينتظر أن تُسجل العاصمة الرياض ظهر هذا اليوم 41 درجة مئوية وفي مكة المكرمة 40 درجة وفي المدينة المنورة 39 درجة وفي تبوك 32 درجة وفي حائل 33 درجة وفي مطار القصيم 39 درجة وفي الدمام 37 درجة وفي نجران 40 درجة وفي أبها 28 درجة وفي الباحة 29 درجة وفي الطائف 30 درجة مئوية. وينتظر أن يستمر وجود بعض السحب العالية والمتوسطة وقليل من السحب الرعدية يوم غد الخميس على أجزاء من المنطقة الشرقية وشمال شرق منطقة الرياض والأطراف الشمالية وجنوب منطقة عسير والفرصة ما زالت مستمرة لهطول أمطار خفيفة على تلك المناطق قد تصحب بعواصف رعدية ترافقها رياح نشطة تثير الأتربة والغبار خاصةً في المناطق الداخلية وغرب المنطقة الشرقية.
ويتوقع أن يكون هناك نشاط واسع للرياح الغربية النشطة نسبياً ما بين منطقة القصيم حتى حدود منطقة الجوف شمالاً، كما تشمل الأجزاء الشرقية لمنطقة تبوك والمدينة المنورة وتكون أكثر حدة ناحية منطقة تبوك، في حين تواصل درجات الحرارة ارتفاعها الطفيف خاصةً في العاصمة الرياض والمناطق المحيطة بها لتكون بين 40 و42 درجة مئوية.

الأكثر قراءة