طقس مائل للحرارة على معظم المناطق .. و40 درجة في الرياض

طقس مائل للحرارة على معظم المناطق .. و40 درجة في الرياض

تستمر – بمشيئة الله تعالى – هذا اليوم فرص تساقط الأمطار على أجزاء من المنطقة الوسطى خاصةً نواحي منطقة الرياض وأجزاء من مرتفعات عسير ومرتفعات الطائف تصحب بعواصف رعدية ونشاط في الرياح السطحية ضمن نطاق السحب الركامية، كما قد تتأثر الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية بهذا الحزام الماطر، ورياح جنوبية غربية خفيفة السرعة على معظم المناطق نشطة نسبياً في القصيم وما بين حائل القصيم ومنطقة المدينة المنورة. وطقس يميل إلى الحرارة في المنطقة الوسطى والشرقية، وأجزاء من المنطقة الغربية، وفي السهول الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية.
وينتظر أن تُسجل العاصمة الرياض ظهر هذا اليوم 38 درجة مئوية، وفي مكة المكرمة 39 درجة، وفي المدينة المنورة 37 درجة، وفي تبوك 33 درجة، وفي حائل 35 درجة، وفي مطار القصيم 40 درجة، وفي الدمام 35 درجة، وفي نجران 38 درجة، وفي أبها 26 درجة، وفي الباحة 25 درجة، وفي الطائف 28 درجة مئوية.
ويتوقع مزيد من الأمطار يوم غد الأحد ناحية مرتفعات عسير والباحة والطائف، وقد تشمل مكة المكرمة، كما تتأثر المحافظات الواقعة جنوب العاصمة الرياض بوجود بعض الغيوم التي قد تهطل منها أمطار خفيفة، وكذلك على الأطراف الشمالية من البلاد.
ويأتي تحسن فرص هطول الأمطار على أجزاء من المنطقة الغربية والشمالية إلى تشكل منخفض حركي خماسيني بين دولتي مصر وليبيا بقيم ضغط تصل إلى 1002 ملليبار مع توافر حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا يتمركز حالياً بين ليبيا ومصر واليونان يسهم في تنشيط حالة عدم الاستقرار فوق أجزاء من مصر وبلاد الشام وأجزاء من غرب وشمال ووسط السعودية، وقد تشمل منطقة تبوك خلال اليومين المقبلين بدءاً من هذا المساء، يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية ما بين مناطق تبوك والمدينة المنورة وحائل.
كما تواصل درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي على معظم مناطق المملكة لتصل في الرياض ظهر غد 40 درجة مئوية، وفي مكة المكرمة 39 درجة وفي المدينة المنورة 38 درجة وفي تبوك 35 درجة مئوية.

الأكثر قراءة