اتفاق سري : «أبل» ستدفع غرامات مقابل استخدام تقنيات مملوكة لـ «نوكيا»

اتفاق سري : «أبل» ستدفع غرامات مقابل استخدام تقنيات مملوكة لـ «نوكيا»

أعلنت شركة صناعة الهواتف المحمولة الفنلندية العملاقة نوكيا أمس توصلها إلى تسوية لخلافها مع منافستها الأمريكية أبل بشأن حقوق الملكية الفكرية لبعض التقنيات بعد أن قررت الشركتان سحب الشكاوى التي تقدمتا بها ضد بعضهما إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية.
وذكرت نوكيا أن أبل ستدفع مبلغا من المال مرة واحدة ثم تدفع بعد ذلك دفعات مقابل حق استخدام تقنيات مملوكة لنوكيا، مضيفة أن تفاصيل الاتفاق مازالت سرية.
كانت نوكيا قد اتهمت أبل بانتهاك حقوق الملكية الفكرية لبعض التقنيات المملوكة لها واستخدامها في منتجاتها، مثل آي فون وآي باد وآي بود.
وقال ستيفن إيلوب، الرئيس التنفيذي للشركة الفنلندية، ''نحن سعداء للغاية بانضمام أبل إلى قائمة مستخدمي تقنيات نوكيا المتنامية''.وخلال السنوات الأخيرة تواجه نوكيا منافسة متزايدة  في سوق الهواتف الذكية من جانب شركات مثل آبل وجوجل، مما أدى إلى انكماش حصتها السوقية.
وفي وقت سابق العام الحالي، أعلنت نوكيا اتفاقها على التحالف مع إمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت لتطوير أنظمة تشغيل جديدة للهواتف المحمولة اعتمادا على نظام التشغيل ''ويندوز فون'' المملوكة لمايكروسوفت والتخلي عن نظام التشغيل المملوك لها سيمبيان.

الأكثر قراءة