نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء

نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء
نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء
نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء
نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء
نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء

أنقذ فريق الاتحاد لكرة القدم موسمه من الجفاف بعد أن خرج من خمس بطولات, اثنتان منها دوري المحترفين الآسيوي، بعد أن حقق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال 5/4 بركلات الترجيح بعد أن تعادلا سلبيا في الأشواط الأساسية والإضافية، أمس على ستاد الملك فهد الدولي.

وتوج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الاتحاد بالكأس والميداليات الذهبية وشيك بستة ملايين ريال، ووصيفه الهلال بالميداليات الفضية وشيك بأربعة ملايين ونصف، والنصر الثالث بالميداليات البروزنزية وشيك بمليون ونصف مليون ريال، والشباب الرابع بمليون ريال.

في ركلات الترجيح، سجل للهلال ياسر القحطاني، عيسى المحياني، الكوري لي، السويدي ويلي، فيما أضاع أحمد الفريدي.

سجل للاتحاد سعود كريري، الجزائري عبد الملك زيايه، التونسي أمين الشرميطي، راشد الرهيب، ومحمد نور.

#2#

وكان نور قد أهدر جزائية لفريقه بعد أن تصدى لها الحارس حسن العتيبي «89».

بدأ اللقاء حذرا من الفريقين فغابت الخطورة عن كلا المرميين حيث ركز البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال والأرجنتيني أنزو هيكتور مدرب الاتحاد على إقفال المناطق الخلفية مع أفضلية لصالح الهلال الذي كان أفضل انتشارا في منتصف الملعب حيث مضت 20 دقيقة الأولى دون أي فرصة تذكر على مرميي حسن العتيبي ومبروك زايد.

#3#

وطغت العشوائية على الأداء فغاب المستوى الفني قبل أن يضيع السويدي ويلي لاعب الهلال (21) فرصة محققة عندما لعب نواف العابد كرة مميزة لم يتعامل معها ويلي كما يجب مع مطالبته بضربة جزاء بسبب مضايقة مشعل السعيد, ليرد الجزائري عبد الملك زيايه عندما جهز له محمد نور كرة رائعة ليضرب العمق الأزرق إلا أن تألق أسامة هوساوي أبعدها إلى ضربة ركنية.

وتألق مبروك زايد (28) في التصدي على دفعتين لتسديدة ياسر القحطاني القوية الذي استغل عدم المراقبة من تكر والمنتشري قبل أن ينقذ حسن العتيبي مرماه (31) من هدف محقق للاتحاد بعدما أخطأ أسامة هوساوي في إعادة الكرة من منتصف ملعبه إلى حارس مرماه دون التنبه لقرب الجزائري زيايه إلا أن يقظة العتيبي أنقذت الموقف.

ومضت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول بخطورة كبيرة من الاتحاد إلا أن يقظة الدفاع الأزرق وحارس مرماهم حالت دون الخطورة الصفراء لتنتهي الحصة الأولى بتعادل الفريقين دون أهداف.

#4#

ومع بداية الحصة الثانية دخل فريق الاتحاد ضاغطًاً عن طريق الرباعي مناف، النمري، نور، وزيايه وشكلوا خطورة كبيرة على الفريق الهلالي الذي تحمل دفاعه عبئا كبيرا بداية الحصة الثانية معتمدين على مصيدة التسلل حيث لم يحسن نور في التعامل مع أكثر من فرصة محققة، وفرض لاعبو الاتحاد حصارا على فريق الهلال ونوّع من هجماته ليضطر جيريتس في الدقيقة (72) إلى إخراج العابد وإشراك عيسى المحياني من أجل فك الحصار الاتحادي إلا أن الحصار استمر قبل أن يجري جيريتس (78) تغييرا بإدخال أحمد الفريدي وإخراج نيفيز تبعه مدرب الاتحاد بإخراج سلطان النمري وإدخال بوشروان.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق يتحصل نور على ضربة جزاء بعد إعاقة من المرشدي يتقدم لها نور ويسددها على يسار الحارس يتصدى لها العتيبي.

#5#

وأجرى جيريتس تغييره الثالث فأخرج سلمان الفرج وأدخل بدلا منه خالد عزيز لضبط وسط الميدان (89).

وفي الأشواط الإضافية دانت السيطرة للاتحاد الذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص كان أخطرها خطأ في إخراج الكرة من الكوري لي لتصل لنور الذي سددها دون تركيز خارج المرمى (100).

ولعب الزوري كرة على رأس الفريدي الذي حولها لياسر إلا أن دفاع الاتحاد أنقذ الموقف (103).

وفي الشوط الثاني الإضافي أخرج مدرب الاتحاد صالح الصقري ليزج بالمهاجم نايف هزازي (108) قبل أنأخرج ينطلق ويلي من الجهة اليمنى الهلالية ليلعب كرة عرضية تصطدم بالقائم (112).

الأكثر قراءة