أمين الرياض يدشن ممر المشاة في حي الخالدية

أمين الرياض يدشن ممر المشاة في حي الخالدية

يدشن الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض اليوم ممر المشاة المحيط بحديقة الخالدية في حي الخالدية، بعدما أعيد تأهيله وتطويره لسكان الحي وممارسي رياضة المشي والجري.
ويبلغ طول الممر 1160مترا طوليا، وعرضه 13.40 متر، ويقع الممر في تقاطع طريق علي بن أبي طالب مع الدائري الجنوبي، حيث باشرت تنفيذه الإدارة العامة للتشغيل والصيانة في أمانة منطقة الرياض، واستغرق تنفيذه تسعة أشهر.
يذكر أن أمانة الرياض من أوائل المدن السعودية التي بدأت في برنامج أنسنة المدينة، التي من ضمنها ممرات المشاة، حيث تهدف الأمانة بتوجيه ومتابعة من أمين الرياض إلى تشجيع ممارسة رياضة المشي، حيث نفذت عددا من المشاريع في مناطق مختلفة من المدينة، سواء في شوارع تجارية أو مواقع مخصصة لرياضة المشي، حيث كان لهذه المشاريع صدى واسع لدى سكان المدينة، وخلال تلك الفترة تكونت لدى الأمانة من خلال هذا البرنامج الخبرة في هذا المجال.
ولم تغفل أمانة الرياض من خلال مشاريعها المتعلقة بممرات المشاة في رفع مستوى السلامة المرورية وحماية وتشجيع المشاة في الأحياء السكنية والشوارع التجارية وتوفير مناطق آمنة لحركة المشاة، عبر خصائص ومعايير تؤكد سلامة المشاة وتأمين حركتهم بما يحقق الفائدة المرجوة من ممرات المشاة.

الأكثر قراءة