مسؤول في bmi: "لوفتهانزا" تتجه للاستحواذ على 80 % من شركتنا

مسؤول في bmi: "لوفتهانزا" تتجه للاستحواذ على 80 % من شركتنا

أكد مسؤول رفيع في شركة طيران bmi البريطانية أن شركة لوفتهانزا تعتزم رفع حصتها إلى 80 % من شركته، بيد أنه استدرك إلى أن ذلك يأتي نتاجا لمباحثات استمرت منذ 1999، وأنه "لا دخل للأزمة المالية العالمية على الصفقة".
وأبدى نايجل تيرنر الرئيس التنفيذي لمجموعة بريتش ميدلاند ـ الشركة الأم لشركة bmi ـ في مؤتمر صحافي صباح اليوم الثلاثاء في الرياض، تحديا كبيرا للخطوط الجوية البريطانية، متعهدا بأن الشركة الحكومية "ستجد أن bmi جسدت حضورها جيدا" في السعودية، وتهكم بها قائلا "سمعنا عن ذلك (زيادة عدد رحلاتها إلى المطارات الدولية في السعودية).
ويزور الرئيس التنفيذي لمجموعة بريتش ميدلاند، السعودية تزامنا مع رفع bmi عدد رحلاتها بين الرياض ولندن من ثلاث إلى ست رحلات أسبوعياً، وهو ما اعتبره تأكيدا على نمو عدد المسافرين "وإذا استمر هذا التزايد سنتحدث... للتنسيق بين الحكومتين (البريطانية والسعودية) بشأن ذلك".
يشار إلى أن bmi حازت في شباط (فبراير) 2007 على امتياز الناقلة السابقة BMED التابعة لشركة BA، لتدمج 17 وجهة متوسطة المدى في الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى وشمال أفريقيا. وسجل هذا الدمج أكبر توسع في شبكة bmi وتزامن مع إطلاق منتجات وخدمات محسّنة على الرحلات المتوسطة والطويلة المدى.
وقال تيرنر " منذ أن بدأنا خدماتنا إلى السعودية في 2005 وخلال العام الماضي، ورغما عن الحالة الاقتصادية الصعبة، لاحظنا طلباً متزايداً من قبل رجال الأعمال للسفر بين الرياض ولندن." وأضاف " بمضاعفة عدد الرحلات لتصبح ست رحلات أسبوعياً، نحن نستجيب لمتطلبات عملائنا لجدول أكثر مرونة، مما يختصر وقت الرحلات ويجعلها أكثر عملية وبالتالي يسمح بقضاء وقت أقل خارج المكتب، ويسهّل التخطيط للسفر ليجعله الأفضل للأعمال".
وقال المسؤول البريطاني إن شركته "تعي" أهمية المنطقة كأسرع أسواق الطيران نمواً في العالم، مؤكدا أنه "في العام الحالي، سنعمل على إضافة عدد المقاعد بنسبة 40% إلى المنطقة، ونتنبأ بزيادة في الطلب... رغماً عن الأزمة الاقتصادية".
ويملك مايكل بيشوب الرئيس الحالي للشركة 50% وحصة إضافية واحدة من الشركة القابضة الحالي، بينما تملك شركة لوفتهانزا 30% ناقص حصة والخطوط الإسكندنافية الحصص المتبقية بنسبة 20%.

الأكثر قراءة