الاقتصادية - الموقع الرسمي لأخبار الاقتصاد والأسواق | الاقتصادية

الأربعاء, 3 يونيو 2026 | 17 ذُو الْحِجَّة 1447
Logo

السعودية تعزز التعاون مع وكالة الدولية للطاقة الذرية لتطوير البنية التحتية النووية

«الاقتصادية»
«الاقتصادية» من الرياض
الأربعاء 3 يونيو 2026 22:27 |1 دقائق قراءة
السعودية تعزز التعاون مع وكالة الدولية للطاقة الذرية لتطوير البنية التحتية النووية

التقى وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في الرياض اليوم، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الفني والتقني، وتطبيق أعلى المعايير الدولية للسلامة والأمن النوويين، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات البرنامج الوطني للطاقة الذرية، وما حُقق من تقدم بالتعاون مع الوكالة.

يأتي اللقاء في إطار تعزيز التعاون المستمر بين السعودية والوكالة، الذي يتضمن عدة مجالات من أبرزها تبادل الخبرات ودعم القدرات الوطنية في مجال الطاقة النووية والإشعاعية لتطوير البنية التحتية النووية، بما يحقق توجهات هذا القطاع في تنويع مزيج الطاقة وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

للإشتراك في النشرة
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من الاقتصادية