أخبار الشركات- عالمية

"فورترس إنفستمنت" ترفع قيمة عرضها لشراء ديون "مات جوكس" لتداول العملات الرقمية

"فورترس إنفستمنت" ترفع قيمة عرضها لشراء ديون "مات جوكس" لتداول العملات الرقمية

رفعت شركة الاستثمار المالي الأمريكية "فورترس إنفستمنت جروب" قيمة عرضها لشراء حقوق الدائنين لدى شركة مات جوكس لتداول العملات الرقمية في أعقاب ارتفاع قيمة العملة الرقمية "بتكوين" خلال العام الحالي.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة الأمريكية التي تدير الثروات الخاصة وصناديق التحوط الاستثمارية، أرسلت خطابات إلى الدائنين خلال الأسبوع الحالي تعرض عليهم 1300 دولار، مقابل كل عملة بتكوين لديهم وهو ما يعادل 88% من القيمة التقديرية للحساب.
كانت فورترس قد عرضت في ديسمبر الماضي 755 دولار لكل عملة بتكوين، حيث كان سعر العملة الرقمية في ذلك الوقت منخفضا.
يذكر أن مات جوكس الموجود مقره في اليابان كانت في وقت من الأوقات أكبر موقع لتداول عملة بتكوين في العالم، حتى أغلق أوائل 2014 بعد أن فقد عملات آلاف العملاء. ومنذ ذلك الوقت تم العثور على الآلاف من عملة بتكوين الخاصة بالموقع، في حين تعمل إدارة تصفية الموقع على تعويض الدائنين، وتعاني عملية التعويض من التأخير بسبب الدعاوى القضائية.
من ناحيته، قال ميشيل هوريجان المدير الإداري لشركة فورترس في خطابه إلى الدائنين، مبررا انخفاض السعر المعروض لكل وحدة بتكوين عن السعر في السوق حاليا، بالفترة الزمنية المحتملة لاسترداد الديون، والتي تتراوح بين 3 و5 سنوات، إلى جانب المخاطر المالية المرتبطة بالدعاوى القانونية القائمة.
يذكر أن سعر بتكوين ارتفع منذ بداية العام الحالي بنسبة 40% تقريبا إلى أكثر من 10 آلاف دولار لكل وحدة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية