أخبار

«التحالف»: سقوط طائرة «تورنيدو» خلال عمليات دعم وإسناد للجيش اليمني

«التحالف»: سقوط طائرة «تورنيدو» خلال عمليات دعم وإسناد للجيش اليمني

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، سقوط إحدى طائرات التحالف المقاتلة في منطقة العمليات في محافظة الجوف اليمنية.
وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، سقوط إحدى طائرات التحالف الجوية في منطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني في محافظة الجوف اليمنية.
وأوضح العقيد المالكي أنه عند الساعة الثانية عشرة إلا ربع من مساء أمس الأول الجمعة، سقطت طائرة مقاتلة من نوع "تورنيدو" تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني.
وفي سياق متصل، قال العقيد المالكي إنه وإلحاقا للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة لـ"التحالف" بشأن سقوط إحدى طائرات التحالف الجوية من نوع "تورنيدو" في منطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني في محافظة الجوف اليمنية، تم تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط الطائرة.
وأضاف العقيد المالكي أنه تم الإبلاغ عن احتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية البحث والإنقاذ، وستتم إحالة جميع الوثائق المتعلقة باحتمالية الحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار