أخبار

وزير الخارجية: لا وجود لاتصالات مع إيران .. سلوكها مستهتر يهدد الأمن والاقتصاد العالميين

وزير الخارجية: لا وجود لاتصالات 
مع إيران .. سلوكها مستهتر يهدد الأمن والاقتصاد العالميين

نفى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وجود أي اتصالات أو رسائل خاصة أو سرية مع إيران، متهما إياها بأنها تمارس سلوكا مستهترا يهدد الأمن والاقتصاد العالميين، مشيرا إلى أن على إيران أن تغير سلوكها أولا قبل مناقشة أي شيء آخر، مؤكدا أنها الطرف الذي يقف خلف حالة عدم الاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية خلال الجلسة الحوارية التي شارك فيها أمام مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الـ 56 التي انطلقت أعمالها أمس، بحضور ومشاركة رؤساء دول وحكومات ووفود رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.
وتناول وزير الخارجية، خلال الجلسة، مواقف المملكة حيال أبرز الملفات الإقليمية والدولية.
ففي الشأن الإيراني، وفي الموضوع اليمني، أكد وزير الخارجية موقف المملكة الدائم والداعم للحل السياسي، داعيا الحوثيين أن يركزوا على مصالح اليمن لا على مصالح إيران، منوها بحرص المملكة على تخفيض التصعيد بالمنطقة.
وأشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة وأمريكا، وما يربط البلدين من علاقات تاريخية في المجالات كافة، موضحا أن لدى المملكة قنوات جيّدة للحوار مع الكونجرس الأمريكي.
وقال وزير الخارجية: "إن المشهد في المنطقة ليس سلبيا وقاتما بشكل عام، فالمملكة لديها رؤية 2030 وهي ماضية بها بما يعود بالنفع على الاقتصاد وتحسين جودة الحياة، ولديها أجندة طموحة خلال رئاستها لقمة مجموعة العشرين، التي ستسعى خلالها لتحقيق فرص القرن الحادي والعشرين للجميع".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار