أخبار

«كوفيد 19» يصيب 1700 ممارس طبي في الصين .. والوفيات تسجل 1380 شخصا

«كوفيد 19» يصيب 1700 ممارس طبي في الصين .. والوفيات تسجل 1380 شخصا

في الوقت الذي تشهد فيه أعداد ضحايا الفيروس "كوفيد 19" زيادة مطردة، ولا سيما في المدن الصينية، أعلنت السلطات الصحية في بكين أمس، إصابة أكثر من 1700 عامل طبي بفيروس كورونا، فضلا عن وفاة ستة آخرين.
وقال تسنج يي شين، نائب مدير اللجنة الوطنية للصحة، إنه سجلت الأغلبية العظمى، 1502 من 1716، من حالات الإصابة بين العاملين في المجال الطبي في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس المميت، وفقا لـ"وكالة الأنباء الألمانية".
وأعلنت السلطات الصينية أمس الجمعة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء البلاد جميعها قد بلغ 55 ألفا و748 حالة، وبلغت حالات الوفاة 1380 حالة، فيما سجلت 4823 إصابة جديدة و116 حالة وفاة جديدة في مقاطعة هوبي وحدها ما يفوق الحالات المسجلة في اليوم السابق، وفقا للسلطات الإقليمية.
وهذه هي المرة الأولى التي تنشر الصين فيها حصيلة رسمية للإصابات بين العاملين في المجال الطبي أثناء تفشي فيروس كورونا، الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "كوفيد 19".
وازداد التعاطف العام في الصين مع العاملين في المجال الطبي الذين يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بالمرض، خصوصا بعد وفاة لي وين ليانج، وهو طبيب من "ووهان" الأسبوع الماضي، بعدما حذر مبكرا من تفشي الفيروس، ونبه السلطات في البداية بإطلاقه التحذير.
وتم تداول مقاطع فيديو أيضا عبر الإنترنت لممرضة في "ووهان" تردد أنها تذهب للعمل سيرا كل صباح، بينما زوجها يقود سيارته خلفها لينير لها الطريق، حيث فرضت الحجر الصحي على نفسها وتجنبت مخالطة أسرتها خشية تعريضهم للإصابة بالفيروس.
وصوبت الصين أرقامها على مستوى البلاد حيث لم يتوافق تحديثها اليومي الأولي مع البيانات والأرقام السابقة الصادرة عن مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي فيروس كورونا. وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن هذا التباين يرجع إلى طرح عدد الوفيات من البيانات السابقة بسبب التكرار في الإحصاءات الواردة من مقاطعة هوبي.
ويأتي الاضطراب في البيانات بعد يوم واحد من إعلان "هوبي" زيادة حادة بلغت أكثر من 14 ألف مريض جديد يحاربون مرض "كوفيد 19" الناجم عن الفيروس، الذي أثار قلقا متزايدا في أنحاء العالم.
وتوقعت المنظمة أيضا أن تنخفض عائدات السياحة خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 1.29 مليار دولار في اليابان، 1.15 مليار دولار في تايلاند، في ظل إحجام السائحين الصينيين عن السفر خارج بلادهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار