أخبار

تضارب بيانات «الصحة العالمية».. أعلنت إحصائية ونفتها

تضارب بيانات «الصحة العالمية».. أعلنت إحصائية ونفتها

يشهد تسجيل أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد، حالة من التضارب في الأرقام الموثقة، ففي الوقت الذي أعلنت فيه "الصحة العالمية" إصابة نحو 15 ألف شخص خلال 24 ساعة، وتوافقها مع ما أعلنته الحكومة الصينية، نفت المنظمة ما صرحت به، مشككة فيما أعلنته من قبل، وبعد ساعات من تأكيد المنظمة زيادة قياسية في حالات الإصابة، قالت المنظمة في بيان لها أمس، "إن الحالات المعلنة ليست جديدة بل قديمة ولا تمثل زيادة مفاجئة في العدوى بالفيروس القاتل، إذ يؤكد الاختلاف في الأرقام غياب الإحصاء الدقيق بين أكبر جهتين تتناقلان أعداد المصابين".
ونقلت وكالة أنباء "بلومبيرج" عن مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية، القول، "تعود أغلبية هذه الحالات إلى أيام وأسابيع مضت، وفي بعض منها، إلى بداية تفشي الفيروس "كوفيد 19".
وأضاف ريان "هذه الزيادة التي رأيناها خلال الساعات الــ24 الماضية، تعود في جزء كبير منها إلى كيفية تشخيص الحالات والإبلاغ عنها".
وأعلنت السلطات الصينية في وقت سابق أمس، أن عدد الحالات المصابة بالفيروس منذ بدء ظهوره وصلت في أنحاء البلاد إلى 59804 حالة، كما سجلت 1367 حالة وفاة، مشيرة إلى أن إقليم هوبي سجل 14840 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة . وقالت السلطات في هوبي، حيث تقع مدينة ووهان التي تعد بؤرة تفشي الفيروس، إنها سجلت حالات إصابة جرى تشخيصها عبر الأعراض السريرية مثل، السعال ، وإجراء أشعة على الصدر اللتان أظهرتا إشارات على الإصابة بالالتهاب الرئوي. وتسمح هذه المعايير الجديدة بإضافة مزيد من حالات الإصابة دون الحاجة لإجراء اختبار تشخيصي إيجابي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار