أخبار اقتصادية- عالمية

اتهام 3 موظفين في "H.S.B.C" بالتربح من المضاربة على العملات الأجنبية

اتهام 3 موظفين في "H.S.B.C" بالتربح من المضاربة على العملات الأجنبية

يواجه ثلاثة من موظفي بنك "إتش.إس.بي.سي هولدنجز" البريطاني تهمة التربح من استخدام معلومات سرية في المضاربة في أسواق الصرف، حيث أعادت دعوى قضائية في بريطانيا التحقيق في فضيحة تلاعب في إدارة تجارة العملة في البنك.
وبحسب "الألمانية"، قالت شركة "إي.سي.يو جروب" للاستثمار في العملة، والعميل السابق للبنك في الدعوى، التي أقامتها أمام القضاء البريطاني إن الموظفين الثلاثة، وبينهما اثنان تمت الإشارة إليهما بالأحرف الأولى من اسميهما، قاموا بتعاملات لحسابهم الخاص بالتزامن مع حدوث وقائع تلاعب وتزوير في تعاملات النقد الأجنبي في البنك.
وبحسب وكالة "بلومبيرج" للأنباء، ذكرت الشركة أن البنك تورط في عملية احتيال كبيرة ومستمرة خلال فترة ثلاثة أعوام.
وفي إحدى الحالات باع اثنان من موظفي البنك 41 مليون يورو (45 مليون دولار) لمصلحة حساباتهما الشخصية بالسعر نفسه للصرف المثير للشكوك الخاص بالبنك، وفقا لما ذكرته شركة إي.سي.يو في أوراق الدعوى التي تحمل تاريخ 24 كانون الثاني (يناير) الماضي.
وذكرت الشركة أن إدارة تجارة العملة في "إتش.إس.بي.سي هولدنجز" تلاعبت بأسعار الصرف خلال الفترة من 2004 إلى 2006 وهو ما أثر في أوامر بيع وشراء بمليارات الدولارات.
وجاءت هذه الاتهامات بعد صدور حكم بسجن مارك جونسون الرئيس السابق لإدارة تجارة العملة في "إتش.إس.بي.سي هولدنجز" باستغلال معرفته المسبقة بأوامر البيع والشراء لأحد العملاء الكبار من أجل القيام بتعاملات لحسابه الشخصي والتربح من وراء ذلك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية