الطاقة- النفط

تشغيل شبكة الجيل الخامس للإنترنت في محطات الوقود الأوروبية

تشغيل شبكة الجيل الخامس للإنترنت في محطات الوقود الأوروبية

أعلنت شركة "فودافون" العملاقة للاتصالات وشركة "توتال" الفرنسية للطاقة ربط محطات وقود في أوروبا على نطاق واسع بشبكة الجيل الخامس للإنترنت فائق السرعة أمس.
وبحسب "الألمانية"، ذكرت الشركتان أنه تم إدخال أول محطتي وقود في أوروبا مزودتين بشبكة الجيل الخامس في مدينتي دوسلدورف وإيرفورت الألمانيتين أمس على الإنترنت.
وصمم هذا المشروع للسماح للعملاء بتسديد ثمن الوقود باستخدام هواتفهم المحمولة، إضافة إلى توفير شبكة محلية لاسلكية سريعة (WLAN).
تجدر الإشارة إلى أن "توتال" تشغل في ألمانيا نحو 1200 محطة وقود. يأتي ذلك في وقت رحبت فيه شركة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات بتوصيات المفوضية الأوروبية بشأن تكنولوجيا الجيل الخامس، مشيرة إلى أنها ستسمح للشركة بمواصلة المشاركة في طرح تكنولوجيا الجيل الخامس في أوروبا. وقالت الشركة في بيان "هذا التوجه غير المنحاز القائم على الحقائق نحو أمن الجيل الخامس يسمح لأوروبا بأن يكون لديها شبكة للجيل الخامس أسرع وأكثر أمنا". وتابعت "هواوي موجودة في أوروبا منذ نحو 20 عاما ولديها سجل حافل، فيما يتعلق بالأمن. سنواصل العمل مع الحكومات والصناعة الأوروبية لتطوير معايير مشتركة لتعزيز أمن ومصداقية الشبكة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط