خدمات اعلامية

أكاديمية لندن توقع اتفاقية شراكة مع "سمت السعودية" لنشر المبادئ العالمية للتشريفات والإتيكيت بالشرق الأوسط

أكاديمية لندن توقع اتفاقية شراكة مع "سمت السعودية" لنشر المبادئ العالمية للتشريفات والإتيكيت بالشرق الأوسط

وقعت مجموعة سمت السعودية في نهاية شهر يناير 2020 اتفاقية شراكة وتعاون مع أكاديمية لندن الدولية للبروتوكول والإتيكيت (IEPAL) لتنفيذ مشاريع التدريب والاستشارات في مجال البروتوكول والإتيكيت. وتسمح هذه الاتفاقية لمجموعه سمت بنشر وتعليم البرامج الخاصة بهذه الأكاديمية الرائدة في تخصصها في السعودية ودول الخليج والأردن ولبنان ومصر.

وتمت الاتفاقية بحضور مميز لتاميكو زابلث مؤسس الأكاديمية وحسناء العوفي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة سمت.وأفادت زابلث بأن حسناء هي المتدربة الوحيدة عالميا التي حصلت على 4 رخص مدرب وبهذا حصلت على درجه مدرب ماسي.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعكس التزام سمت لاستحضار أسمى المبادئ العالمية في مجال الإتيكيت والبروتوكول إلى العالم العربي وكذلك اهتمام أكاديمية لندن الدولية للتشريفات والإتيكيت في هذه المنطقة. وفي هذه المناسبة عبرت حسناء عن أهمية التميز في البروتوكول والإتيكيت لخدمة المجتمع والصورة النمطية للشعوب وللوطن حتى تتماشى مع أهداف "رؤية 2030".

وأكدت حسناء أهمية الإتيكيت في التواصل الصحيح بالطريقة المناسبة واعتماد الأسس العلمية والاحترافية في التعامل مع الغير ما يسهل الاختلاط والتعامل مع الثقافات والشعوب الأخرى حيث تمت دراسة أكثر من 200 حضارة وثقافة لشعوب العالم. أيضا العمل على إبراز الطابع السعودي والثقافة الخليجية في ورش عمل شدت كثيرا من الأجانب خاصة الشركات العالمية التي تهتم بالاستثمار في المنطقة.

وأعربت أيضا عن ثقتها بتميز البرامج والمناهج التي تؤمنها هذه الاتفاقية لمجموعه سمت في هذا المجال خاصه ما أظهرته حسناء من جدية في العمل وأفكار متميزة ستستفيد منها الأكاديمية وتساعد على تبادل الخبرات والمعرفة.

في المقابل أكدت زابلث مكانة الشركاء المعتمدين من الأكاديمية وتميزهم في علمهم ودورهم في نشر المبادئ والأخلاقيات والاحتراف في كافة مجتمعات العالم. وزابلث تكن لمنطقة الشرق الأوسط شغفا كبيرا فقد عملت في السعودية منذ 18 عاما ولفتتها طرق اللياقة والحفاوة في استقبالها التي طبعت ذاكرتها منذ ذلك الوقت. وأكدت أن اهتمامها بهذه الشراكة يعكس تطابق الرؤية مع الأستاذة حسناء على أهمية التعاون والتواصل بين الحضارات للتطور المستدام في مبادئ وأساليب اللياقة.

الجدير بالذكر أن حسناء العوفي حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وماجستير اتصال وعلاقات عامة من كلية emerson بوستن في أمريكا.

وتعتبر أكاديمية لندن الدولية للتشريفات واللياقات (IEPAL) أولى المؤسسات التعليمية في أوروبا التي تمنح شهادات مدرب معتمد في مجال البروتوكول والاتيكيت وهي اليوم في طليعة المؤسسات العالمية في مجال اتيكيت الأعمال الدولي والإتيكيت الاجتماعي واتيكيت الشباب إضافة إلى البروتوكول الديبلوماسي وتدرس برامجها في أكثر من 60 دولة في العالم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية