الرياضة

اختصار مدة انتقال اللاعبين لـ 20 دقيقة بدلا من 48

اختصار مدة انتقال اللاعبين لـ 20 دقيقة بدلا من 48

أسهمت الصلاحيات الجديدة التي منحتها الهيئة العامة للرياضة للاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلة في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، في اختصار مدة انتقال اللاعبين السعوديين بين الأندية المحلية 20 دقيقة بدلا من 48 ساعة سابقا.
وأصبحت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قادرة على القيام بدور مكاتب الهيئة العامة للرياضة فيما يخص إسقاط اسم اللاعب من كشوفات ناديه السابق، وقيده في كشوفات ناديه الجديد.
وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين سابقا تتأكد من نظامية عملية انتقال اللاعب، وتجري الإجراءات الخاصة بها في نظام الانتقالات الدولي، ثم تبعث خطابا إلى مكتب الهيئة العامة للرياضة في المنطقة التي يتبع لها النادي السابق للاعب تطلب فيه إسقاط اسمه، وفي حال تم ذلك تقوم بإرسال طلب إلى مكتب الهيئة الذي يتبع له النادي الجديد لقيده في كشوفاته.
من جهته، أكد معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد القدم أن الصلاحيات التي منحت للجنته من قبل الهيئة العامة للرياضة أسهمت بشكل كبير في سرعة إتمام عملية انتقال اللاعبين السعوديين بين الأندية، واختصرت المدة بشكل قياسي، وقال، "أشكر الهيئة العامة للرياضة على اهتمامها ومنح اللجنة الصلاحيات التي تسهم في تسهيل عملية انتقال اللاعبين ولا تؤثر في نظامية وإجراءات انتقالهم بين الأندية".
وزاد، "هذا الأمر أراح الأندية واللاعبين وموظفي اللجنة واختصر وقت عملية إجراءات الانتقال إلى دقائق".
في سياق متصل، كشفت لـ"الاقتصادية" مصادر مطلعة، عن أنه بدءا من الموسم المقبل سيسمح للأندية إصدار "كارنيه" اللاعبين بعد إتمام إجراءات انتقالهم دون حاجة اللاعب أو ممثل النادي إلى الذهاب إلى مكتب الهيئة العامة للرياضة لطباعته.
يذكر أن الإجراء المتبع حاليا يتمثل في تسلم اللاعب خطابا من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين يفيد بإتمام عملية انتقاله لناديه الجديد، حيث يذهب هو أو من ينوب عنه إلى مكتب الهيئة العامة للرياضة لطباعة "كارنيه" له.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة