الناس

«أكاديمية مسك» تطلق منصة تفاعلية لمناقشة مستقبل التقنية في المملكة

«أكاديمية مسك» تطلق منصة تفاعلية لمناقشة مستقبل التقنية في المملكة

«أكاديمية مسك» تطلق منصة تفاعلية لمناقشة مستقبل التقنية في المملكة

أطلقت أكاديمية مسك في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" أمس الأول ملتقى أكاديمية مسك 1Hour panel Talk، الذي يعد منصة نقاش دورية تفاعلية، تطرح وتناقش بشكل شهري مع مجموعة من الخبراء والمختصين موضوعات مختلفة، تشمل مجالات التقنية والقيادة والإعلام الرقمي، للاطلاع على آرائهم وتجاربهم حول مستقبل التقنية، ومجالاتها وأثرها في المجتمع والاقتصاد.
وتهدف المنصة إلى نقل الخبرات ورفع الوعي في مجال الوسائط الرقمية، وتزويد الشباب من المهتمين بعالم الوسائط بالمعلومات التي يحتاجون إليها، لتطوير مستقبل التقنية في المملكة.
واستضافت الحلقة النقاشية الأولى التي عقدت في جامعة الأمير سلطان تحت عنوان "مستقبل الأنيمشن في السعودية"، كلا من الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا، وأيمن جمال صانع الأفلام والمخرج الذي تصدر فيلمه "بلال" قائمة أفضل عشرة أفلام أنيميشن لعام 2018، ومالك نجر المصمم والمخرج الإبداعي ومنتج الرسوم المتحركة صاحب مسلسل مسامير، وعمر بن دهلوس الرسام والمدير الفني لشركة يوبراند.
وتناولت الحلقة التي حضرها أكثر من 100 شاب وشابة من صناع أفلام الموشن جرافيك والمهتمين بمجال الوسائط، تقييم التجارب المحلية مقارنة بالعالمية، وطرح التحديات التي تواجه المواهب وصناع الأنيميشن في المملكة، والبحث عن حلول إبداعية تتناسب معها، إضافة إلى مرئيات حول سوق الرسوم المتحركة ومستقبلها، وأفضل المدارس في هذا المجال.
يذكر أن أكاديمية مسك عملت منذ انطلاقها على إطلاق عدد من البرامج التعليمية والتطويرية في المهارات التقنية، وبرامج التقنية المالية والوسائط الرقمية الإبداعية، بهدف تدريب وتجهيز الشباب السعودي وتخريج نخبة من الكفاءات، من قيادي المستقبل والجيل القادم من الرياديين والمطورين والرسامين وصانعي الأفلام والمصممين والمهندسين، إلى جانب ضخ الخبرات المتنوعة في المملكة، من أجل الدفع بالعملية التعليمية للوصول إلى الاقتصاد المعرفي والتحول الرقمي. وقد أهلت برامجها حتى الآن أكثر من تسعة آلاف شاب وشابة سعوديين في أكثر من 30 مدينة ومحافظة في المملكة، بتطور وظيفي تصل نسبته إلى 80 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس