الأخيرة

السلطات الصينية تحاصر ووهان مع ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 106

السلطات الصينية تحاصر ووهان مع ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 106

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا القاتل إلى 106 وفيات في الصين، مع استمرار الوباء في التفشي وتسجيل نحو 1300 إصابة جديدة، بحسب ما أعلنت السلطات أمس.
وذكرت لجنة الصحة في هوبي، وعاصمتها ووهان، أن الفيروس حصد أرواح 24 شخصا جديدا لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 106، بينما انتقلت العدوى إلى 1291 شخصا آخرين، ما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 4515 حالة.
ويهدد الفيروس ملايين البشر بالموت، مع تسجيل إصابات في مدن جديدة في الصين ودول أخرى في أوروبا وأمريكا، وغيرها.
وفرضت السلطات الصينية حصارا مطبقا على مدينة ووهان وعشر مدن أخرى ليصبح الحجر الصحي مطبقا فعليا على نحو 56 مليون شخص، كما فرضت سلسلة قيود على التنقلات في كامل أنحاء البلاد.
وأصبح سكان ووهان بؤرة انتشار الفيروس وما حولها وسط الصين معزولين عن العالم منذ الخميس الماضي، في حين أغلقت معظم المحال التجارية أبوابها، وحظرت فيها حركة السير غير الضرورية.
وأوصت الصين التي تبذل جهودا شاقة لاحتواء انتشار الفيروس، أمس، مواطنيها، بإرجاء خطط سفرهم إلى الخارج.
وقالت الإدارة الوطنية للهجرة في بيان: "نوصي المقيمين في الصين القارية إرجاء موعد رحلاتهم التي لا ضرورة لها".
وذكرت أن "خفض التنقلات عبر الحدود يسهم في السيطرة على الوباء"، مؤكدة أنها أعلنت هذه التوصيات "لحماية صحة وسلامة الصينيين والأجانب على حد سواء".
ورفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى تحذير السفر إلى الصين من الثاني إلى الثالث، داعية المواطنين الأمريكيين إلى إعادة النظر في هذا الأمر نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد.
وقالت في بيان إنها رفعت مستوى تحذير السفر إلى مقاطعة هوبي حيث تقع مدينة ووهان منبع الفيروس إلى المستوى الرابع الذي يعني منع السفر كليا، محذرة المواطنين الأمريكيين من مغبة التوجه إلى هناك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة