أخبار اقتصادية- محلية

167 جهة حكومية تستعرض الممارسات المحلية والعالمية لكفاءة الإنفاق

167 جهة حكومية تستعرض الممارسات المحلية والعالمية لكفاءة الإنفاق

استعرض 650 من قادة وأعضاء فرق تحقيق كفاءة الإنفاق، ممثلين لـ167 جهة حكومية، الممكنات وآليات العمل المثلى حسب أفضل الممارسات المحلية والعالمية، لتحقيق كفاءة الإنفاق.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مركز تحقيق كفاءة الإنفاق أمس بعنوان، "تمكين فرق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية" في الرياض من أجل الارتقاء بقدرات الجهات الحكومية، وتفعيل آليات تحقيق كفاءة الإنفاق الحكومي، وذلك لمواكبة تطلعات القيادة الرشيدة بأن تكون السعودية نموذجا رائدا في مختلف المجالات، ومنها كفاءة الإنفاق الذي سيمكن المملكة من تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
واستهلت أعمال الورشة بكلمة شكر رفعها المهندس عبدالرزاق العوجان، الرئيس التنفيذي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للقيادة الحكيمة، على الدعم المتواصل الذي تقدمه للجهات الحكومية للارتقاء بممارساتها لرفع كفاءة الإنفاق الحكومي، كما وجه شكره للجهات على جهودها المتواصلة وتعاونها المستمر في سبيل تحقيق ذلك الهدف بما يعزز النمو والازدهار. وفي السياق ذاته أكد ياسر القهيدان وكيل وزارة المالية لشؤون الميزانية والتنظيم على أهمية التعاون بين مختلف الأجهزة الحكومية لتعظيم الأثر مقابل الإنفاق والتوجيه الأمثل للإنفاق الحكومي.
وجرى خلال الورشة مشاركة المنهجيات والآليات المتبعة لرفع كفاءة الإنفاق ومعالجة الهدر وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية، واستعراض قصص نجاح من عدة جهات، كوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وكذلك الإجابة عن أسئلة واستفسارات الجهات في هذا السياق، من خلال حوار مفتوح بين فرق كفاءة الإنفاق في الجهات ومنسوبي مركز تحقيق كفاءة الإنفاق وممثلي وزارة المالية.
وشهدت الورشة تكريم فرق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية الأكثر تميزا في الالتزام بمتطلبات كفاءة الإنفاق في المرحلة الأولية، وتطبيق أفضل الممارسات ذات العلاقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية