خدمات اعلامية

«معادن»: الأسمدة الفوسفاتية السعوديةتعزز استقرار منظومة الأمن الغذائي عالميا

«معادن»: الأسمدة الفوسفاتية السعوديةتعزز استقرار منظومة الأمن الغذائي عالميا

جددت "معادن" اتفاقيتها مع وزارة الزراعة لدى بنجلادش ومؤسسة التطوير الزراعي في بنجلادش، لإمداد السوق البنجلادشية بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة خلال عام 2020، الأمر الذي يمثل امتدادا لنجاح العلاقة التجارية بين الطرفين منذ عام 2016.
وقال المهندس حسن بن مدني العلي كبير نواب الرئيس لوحدة أعمال الفوسفات والمعادن الصناعية الاستراتيجية، إن "تجديد الاتفاقية يؤكد ثقة الأسواق العالمية بالمنتجات السعودية، بما في ذلك منتجات معادن من الأسمدة الفوسفاتية، حيث تعمل معادن على تلبية جميع متطلبات عملائها عبر العالم"، مشيرا إلى التزام "معادن" بتوفير منتجات أسمدة فوسفاتية السعودية ذات جوده عالية، الذي منحها اعترافا دوليا أسهم في حصولها على شهادة "الحماية والاستدامة" من الاتحاد الدولي للأسمدة. وأضاف المهندس العلي أن "معادن" ماضية في تطوير ورفع إنتاجها خلال الأعوام القادمة لتصبح المملكة مصدرا رئيسا للعالم من الأسمدة الفوسفاتية، إذ تنفذ حاليا مشروعها الثالث لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية لتصل بمنتجاتها من الأسمدة الفوسفاتية إلى تسعة ملايين طن سنويا بحلول عام 2025، حيث ستصبح المملكة ثاني أكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية ومحور أساس في استقرار منظومة الأمن الغذائي العالمي. يشار إلى أن "معادن" تستثمر حاليا في منجمين للفوسفات شمالي المملكة وتنتج نحو ستة ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية الأكثر استخداما على نطاق واسع في الزراعة الحديثة.
كالفوسفات ثنائي الأمونيوم DAP والفوسفات أحادي الأمونيوم MAP، وتخطط لإدخال مركبات فوسفاتية جديدة لتصبح واحدة من كبريات الشركات المصنعة والمصدرة للأسمدة الفوسفاتية في العالم، وهذا يؤكد نجاح "معادن" في تأسيس صناعات أسمدة عالية التقنية بمستويات ومقاييس عالمية أصبحت اليوم في خدمة المزارعين حول العالم.
وتصدر "معادن" منتجاتها من الأسمدة الفوسفاتية إلى أكثر من 25 سوقا عالمية في جميع القارات، حيث تسهم منتجاتها في زراعة أكثر من 70 مليون هكتار من الأراضي الزراعية، ويقدر إنتاجها بنحو 200 مليون طن من الغذاء يكفي لما لنحو 500 مليون إنسان سنويا.
الجدير بالذكر أن "معادن" تمضي قدما في استراتيجية واضحة لتعزيز قنوات توزيع عالمية للأسمدة، حيث استحوذت "معادن" خلال عام 2019 على مجموعة ميريديان الإفريقية المتخصصة في مجال توزيع الأسمدة الفوسفاتية، في وقت تعمل فيه "معادن" على ترسيخ اسمها كأحد أكبر رواد إنتاج وتصدير الأسمدة الفوسفاتية في العالم، وذلك ضمن نشاطاتها الاستثمارية للإسهام في تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030"، من خلال قطاع التعدين باعتباره الركيزة الثالثة للصناعة السعودية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية