الرياضة

الاحتراف: لا معوقات لتسجيل اللاعبين في «الشتوية»

الاحتراف: لا معوقات لتسجيل اللاعبين في «الشتوية»

سلمت أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية دوري كأس محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى جميعها مسيرات رواتب لاعبيها المحترفين حتى راتب شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي لأندية المحترفين، ورواتب حتى شهر تشرين الثاني (نوفمبر) لأندية دوري الأولى للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك قبل إغلاق باب التسجيل الثانية "الشتوية"، حيث أصبح بمقدور كل الأندية تسجيل اللاعبين والاستفادة من خدماتهم فيما تبقى من منافسات الدوري، وبقية البطولات.
وكشفت لـ"الاقتصادية" مصادر خاصة، أن الأندية أصبح بمقدورها المشاركة بعد تسليمها كشف مسيرات الرواتب، وقالت "لا يوجد كذلك مانع لأي ناد من التسجيل بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي".
وتسعى الأندية إلى تصحيح أوضاعها خلال فترة التسجيل الثانية "الشتوية" التي انطلقت في اليوم الأول من كانون الثاني (يناير) الجاري، حيث تقفل اللجنة أبوابها في الرابع من شباط (فبراير) المقبل.
وكانت أندية المحترفين حتى الآن شهدت انتقال 33 لاعبا، سواء بالانتقال الحر النهائي أو حتى على سبيل الإعارة قبل الإغلاق بعشرة أيام.
يذكر أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أقامت قبل انطلاق فترة التسجيل الثانية "الشتوية" ورشة عمل لمناقشة الفترة بحضور مديري الاحتراف في الأندية المحترفة، حيث نوقش في الورشة تعميم فترة التسجيل الشتوية وما ورد فيه من بنود وفقرات وتم شرحها للأندية بشكل مفصل.
وأبلغت الأندية عن الإجراءات الإدارية الجديدة لتسجيل اللاعبين وإعارتهم وكل ما يتعلق بحركة الانتقالات للاعبين، وانتقال صلاحيات التسجيل من مكاتب الهيئة العامة للرياضة إلى اللجنة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة