الناس

إطلاق جائزة أفضل بحث علمي ومبادرة في خدمة المسجد النبوي

إطلاق جائزة أفضل بحث علمي ومبادرة في خدمة المسجد النبوي

دشن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، أعمال ندوة "تاريخ ومعالم المسجد النبوي" التي تهتم بتاريخ ومعالم المسجد منذ بنائه في العهد النبوي حتى العهد السعودي، التي نظمتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمشاركة مع مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة.
واطلع أمير منطقة المدينة على المعرض المصاحب الذي يضم صورا تاريخية للمسجد النبوي، في مقر وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي.
بدوره، أعلن الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إطلاق جائزة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي لأفضل بحث علمي ومبادرة في خدمة المسجد النبوي.
وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الندوة تأتي في إطار الاهتمام بمحور وأساس وأصل التنمية والحضارة في المدينة النبوية وهو المسجد النبوي، وتهدف إلى ربط الأجيال بتاريخ ومعالم وحضارة المدينة التي وصلت إلى شتى بقاع العالم، مشيرا إلى أن الأمم والأمجاد والمجتمعات والحضارات لا تقاس إلا بثوابتها وأصولها ومبادئها وتاريخها وإرثها الحضاري ومعالمها التاريخية.
وكرم أمير المنطقة المشاركين في أعمال الندوة من الباحثين والمتخصصين في التاريخ والأدب والعمارة في المدينة المنورة.
يذكر أن جلسات الندوة تناولت عددا من الموضوعات، أبرزها تاريخ عمارة وبناء المسجد النبوي، إضافة إلى المعالم النبوية والتاريخية داخل المسجد النبوي، والتوصية بإنشاء وإصدار موسوعة المسجد النبوي "تاريخه، وعمارته، ومعالمه"، وإبراز تاريخ ومعالم المسجد النبوي من خلال اللوحات الإرشادية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس