خدمات اعلامية

«سابك» تستضيف مؤتمرا دوليا في الرياض بالشراكة مع «منتدى بواو الآسيوي»

«سابك» تستضيف مؤتمرا دوليا في الرياض بالشراكة مع «منتدى بواو الآسيوي»

أعلنت "سابك" استضافتها مؤتمرا دوليا في 11 شباط (فبراير) 2020 لمدة يومين في الرياض، بالشراكة مع "منتدى بواو الآسيوي"، لدعم أهداف الرؤية السعودية 2030، وتعميق التعاون الاقتصادي في القارة الآسيوية بما يعزز جهود مجموعة الأعمال التابعة لقمة العشرين التي تستضيفها المملكة لهذا العام.
تعد هذه المرة الأولى التي يعقد فيها المنتدى في المملكة، حيث من المتوقع حضور أكثر من 300 من قادة الرأي العالميين وكبار ممثلي الحكومة والشركات.
ويتناول المؤتمر، الذي يأتي تحت شعار "تمكين التعاون لرسم المستقبل"، مجموعة من القضايا الرئيسة ذات الصلة بالمملكة وآسيا؛ كالتعاون التجاري والتنمية المستدامة.
وفي معرض تعليقه على جدول أعمال المنتدى قال يوسف البنيان نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة المنتدى إن، "انعقاد هذا المنتدى البارز يعزز العلاقات التجارية بين المملكة ومنطقة آسيا، وجهود سابك التي تهدف إلى تقوية التعاون التجاري العالمي"، مؤكدا التزام الشركة بالأهداف المشتركة لكل من رؤية السعودية 2030، ومبادرة الحزام والطريق الصينية، وقدرتها على الإسهام في هذه البرامج المهمة، من خلال استضافة هذا المنتدى رفيع المستوى.
ويأتي انعقاد هذا المنتدى في توقيت تستعد فيه المملكة لاستضافة قمة "مجموعة العشرين"، ومجموعة الأعمال التابعة لها التي يرأسها البنيان، في سلسلة من المؤتمرات العالمية التي من المتوقع أن توجد زخما وتفاعلا كبيرين.
يحضر مؤتمر الرياض بان كي مون، رئيس منتدى بواو الآسيوي، الأمين العام الثامن للأمم المتحدة، ولي باو دونج، الأمين العام لمنتدى بواو الآسيوي نائب وزير الخارجية الصيني السابق، ومارجريت تشان، عضو مجلس مستشاري "منتدى بواو الآسيوي"، رئيس ملتقى الصحة العالمي لمنتدى "بواو" ومعهد "إيميرتاس"، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وماو تشاو فينج، عضو مجلس إدارة منتدى "بواو"، نائب المحافظ التنفيذي لمحافظة هاينان، وتشين ويتشنج، سفير الصين لدى المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية