الناس

بأسلوب الرسومات اليابانية .. مسلسل لنشر الثقافة السعودية في العالم

بأسلوب الرسومات اليابانية .. مسلسل لنشر الثقافة السعودية في العالم

أعلنت شركة "مانجا للإنتاج" السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" إطلاق مسلسل "أساطير في قادم الزمان" السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية "أنمي" ابتداء من عصر الجمعة المقبل على قناة "إم بي سي 1" أسبوعيا، حيث يستهدف الجمهور السعودي والعربي.
ويعد هذا المسلسل الأول سعوديا الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو "توي أنيميشن"، أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة.
وتدور أحداث المسلسل المكون من 13 حلقة في المستقبل في المملكة، حيث يقدم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة أسماء لأحفادها وقطهم الآلي أنيس، مقدمة لهم النصائح وحكم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية. ويعد المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويعرف الأطفال بتقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي ملهم.
وحول إطلاق المسلسل، قال الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا للإنتاج"، "نهدف من خلال أعمالنا إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، إضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذاب ومبتكر".
وشاركت نخبة من المواهب السعودية في إنتاج مسلسل "أساطير في قادم الزمان" وفي تسجيل أصوات شخصيات المسلسل، من بينها ممثلة الصوت حياة أحمد في دور الأم "جود" المبرمجة والمخترعة والقدوة لأبنائها، ومنى العامري في دور "مها" الأخت الكبرى، وهلا حلواني بدور "سلطان" الأخ الأصغر، إضافة إلى الفنان يوسف الجراح في دور شخصية الأب "بدر"، مع مشاركة الفنانة رشا رزق في أداء أغنية شارة البداية للمسلسل، إلى جانب استضافة عدد من الفنانين أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة من العالم العربي من بينهم جهاد الأطرش ووحيد جلال وآمال سعدالدين وإلفيرا يونس وإيمان هايل وعبدالرحمن العقل وجاسم النبهان ووليام عتيق.
وستطلق الحلقة الأولى من المسلسل على محطة "إم بي سي 1" الجمعة 24 كانون الثاني (يناير)، تتبعها حلقات جديدة كل يوم جمعة في الساعة الرابعة مساء بتوقيت المملكة.
ووفرت شركة مانجا للإنتاج"، بالتعاون مع مركز مبادرات مسك، فرصا تدريبية للمواهب السعودية في استوديو "توي أنيميشن" في اليابان، واستقطب عددا من الكفاءات السعودية للعمل في هذا المشروع.
يذكر أن استوديو "توي أنيميشن" طور أكثر من 50 مسلسلا تلفزيونا تم عرضها منذ عام 1969 حتى الآن، من بينها "جريناديزر" و"ون بيس" و"دراجون بول" و"النمر المقنع" و"ليدي ليدي" و"يوجي يو".
وتختص شركة "مانجا للإنتاج" في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محليا وعالميا.
وتسعى الشركة في انطلاقتها الجديدة إلى إطلاق عدد من مشاريع الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو التي توصل الرسالة السعودية إلى الجمهور العالمي في أعمال احترافية متميزة.
وتهدف الشركة إلى أن تكون قائدة إقليميا ورائدة عالميا في إنتاج المحتوى الإيجابي، وتسهم في إيصال محتوى إبداعي جذاب هادف يساعد على بناء أجيال مبدعة وطموحة من خلال نشر القيم والأخلاقيات الإيجابية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس