الناس

أمير المدينة المنورة يؤكد أهمية تسريع تسليم الدعم السكني للمستحقين

أمير المدينة المنورة يؤكد أهمية تسريع تسليم الدعم السكني للمستحقين

أكد الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية استثمار الدعم غير المحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لقطاع الإسكان بتوفير احتياجات أهالي المنطقة من المنتجات السكنية وتسريع خطوات تسليم الدعم السكني للمستحقين.
وأوضح خلال لقائه أحمد بن بكر زيدان مدير عام فرع وزارة الإسكان في منطقة المدينة المنورة أن خدمات الإسكان تقدم حلولا سريعة لتملك السكن لذوي الدخل المتوسط والمحدود ما يسهم في تحسين وضع الأسر المستفيدة ومنحهم الاستقرار.
وحث أمير المنطقة على سرعة إنجاز المشاريع السكنية الجاري تنفيذها ومعالجة العقبات التي تواجه فرع الوزارة في تنفيذ استراتيجياتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية في المنطقة، مؤكدا أهمية تنمية المحتوى المحلي وتحقيق التكامل من خلال عقد ورش عمل بين المقاولين والمطورين العقاريين، كونه رافدا اقتصاديا مهما. واطلع على أبرز منجزات فرع وزارة الإسكان في المنطقة خلال العام الماضي 2019، تمثل أبرزها في استفادة 8038 مستفيدا من الأراضي المجانية، إضافة إلى 4710 مستفيدين من منتجات الوحدات السكنية الجاهزة، ومستفيدي البناء الذاتي بواقع 4491 مستفيدا، ونحو 51 مستفيدا من منتجات أرض وقرض التي تقدمها الوزارة، كما اطلع على الحلول السكنية المقدمة من وزارة الإسكان لمستحقي الدعم السكني من أهالي المنطقة.
واستعرض مدير فرع وزارة الإسكان الخطة التنفيذية للعام الجاري 2020، التي تضمنت توجه الفرع لطرح أكثر من 12500 قطعة أرض على منصة سكني في المدينة المنورة، وعدد من المحافظات إضافة إلى مشروع جادة السكب الذي سيوفر 2979 وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني ومشاريع الإسكان التنموي البالغ عددها تسعة مشاريع بإجمالي 2642 وحدة سكنية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس