الناس

أسرة سعودية تعيش مع الذئاب منذ 11 عاما

أسرة سعودية تعيش مع الذئاب منذ 11 عاما

أثبت رامي السرحاني أن العيش مع الذئاب وتربيتها ليس بالأمر المستحيل فالذئب من وجهة نظره "كائن وفي لوالديه وصاحبه".
متباهيا بموروث قديم لأبناء المنطقة الشمالية تحديدا "الجوف"، فمصاحبة الذئاب والقدرة على ترويضها هي قدرة يتفاخرون بها.
ويعيش السرحاني بين الذئاب دون خوف، حيث قام بتربيتها في منزله لأكثر من 11 عاما "تأكل من طعامه، وتجلس في مجلسه وبين أطفاله"، تأمنه ويأمنها فهو يعتقد أنها لا يمكن أن تؤذي من أمنت له. الأمر الذي طور ووطد العلاقة بين الطرفين.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حياة السرحاني بين الذئاب الذي صرح مرارا بأن "الذئب لا ينام بعين واحدة كما يقال عنه، بل يطمئن وينام إذا أعطيته الأمان".
وأكد أن أكثر ما يجذبه لحب الذئب هو "بره لوالديه" وأنه لا يغدر أبدا بصاحبه إذا حافظ على تعامله الجيد معه، ويظهر في مقطع الفيديو ابن السرحاني يحتضن الذئب ويقبله، والذئب سعيد يقف على قدميه الخلفيتين رافعا الأماميتين في الهواء مثل الكلب المروض، بل ينام الذئب على ساق السرحاني وبين أحضان الأسرة دون فزع.
وأوضح السرحاني أن الذئاب تصبح عدوانية للغاية خلال موسم تزاوجها (من يناير إلى مارس)، وبالتالي يتم عزلها لتجنب إقدامها على إيذاء أحد من أفراد الأسرة.
وينفي ابن منطقة الجوف أكل الذئاب للجن كما يعرف عنها في المقولة المحلية الشهيرة "أسبوع ضأن وأسبوع جان" يقول السرحاني مستنكرا "نحن نقدم له الطعام في أسبوع الضأن ويأكل، والأسبوع الذي يليه يأكل أيضا، فإذا كان شبعا من أكل الجن، لماذا يأكل؟!".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس