الناس

لأول مرة .. تكريم فرقة «كوين» الشهيرة بعملة تذكارية بريطانية

لأول مرة .. تكريم فرقة «كوين» الشهيرة بعملة تذكارية بريطانية

أصبحت فرقة "كوين" البريطانية، أول فرقة روك تحظى بتكريم من خلال قطعة نقدية بريطانية مخصصة لهواة الجمع التي يعلوها تاج ملكي، كما تظهر عليها آلات موسيقية بينها البيانو الشهير لقائدها فريدي ميركوري، وفقا لما نقلته "الفرنسية" أمس.
وقال المعهد الملكي للعملة البريطانية رويال مينت، عبر موقعه الإلكتروني، إن فرقة كوين، وهي إحدى أهم فرق الروك على الإطلاق، تشكل فاتحة لسلسلة من القطع النقدية المخصصة لكبار الأسماء في مجال الموسيقى.
ويظهر الرسم المطبوع على القطعة النقدية آلات موسيقية شبيهة بتلك التي كان يعزف عليها الأعضاء المؤسسون في الفرقة، أي الجيتار الأحمر لبراين ماي، وجيتار الباص لجون ديكون، وآلة الدرامز لروجر تايلور، وبيانو فريدي ميركوري، وتتوسط القطعة عبارة "كوين" مسطرة بمكرفون. وقال براين ماي، في بيان وزعته شركة يونيفرسال للإنتاج الموسيقى، "نيل فرقتنا وموسيقانا مثل هذا التقدير أمر مؤثر للغاية وشرف حقيقي لنا"، فيما تباع القطعة الواحدة من الإصدار المحدود المخصص لهواة الجمع بدءا من 13 جنيها استرلينيا "17 دولارا" لقطعة من فئة 5 جنيهات "6.5 دولار"، وصولا إلى 2020 جنيها استرلينيا "2620 دولارا" للقطعة المذهبة من فئة 100 جنيه "130 دولارا".
من جانب آخر، يشار إلى أن ريبيكا مورجان، رئيسة خدمات هواة جمع العملات في مصلحة سك العملة البريطانية، كانت قد قالت، في وقت سابق، إن أحد هواة جمع المقتنيات اشترى عملة نادرة عليها صورة الملك البريطاني أدوارد الثامن تعود إلى عام 1937، مقابل مليون جنيه استرليني "1.31 مليون دولار"، ما يجعلها أغلى عملة بريطانية على الإطلاق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس