الناس

عروض جوية وألعاب إبداعية بالطائرات تنتظر زوار «شتاء الرياض»

عروض جوية وألعاب إبداعية بالطائرات تنتظر زوار «شتاء الرياض»

عروض جوية وألعاب إبداعية بالطائرات تنتظر زوار «شتاء الرياض»

في خطوة تهدف إلى توفير بيئة ترفيهية جاذبة ومتميزة لمختلف شرائح المجتمع خصوصا الشباب، واستكمالا لفعاليات "شتاء الرياض"، ينطلق معرض وملتقى الطيران العام في مطار الثمامة الخميس المقبل، وذلك للاستمتاع بالعروض الجوية والألعاب الإبداعية بالطائرات.
ويشكل الملتقى الذي تقام فعالياته على مدى ثلاثة أيام من الساعة الواحدة ظهرا إلى السابعة مساء ويأتي بمبادرة من نادي الطيران السعودي، مناسبة فريدة تجعل من الرياض الوجهة الأولى لمحترفي وهواة رياضات وفعاليات الطيران المحليين والإقليميين والعالميين، وفرصة لإشاعة ودعم ثقافة الطيران وعلومه بين أبناء المجتمع السعودي، والارتقاء بأنشطته وفعالياته، وسيتم صبغ الألعاب والرياضات التي يشملها الملتقى بطابع ترفيهي، كمبادرة لتوسيع مفهوم الترفيه المنطلق من أنشطة الطيران وتطبيقاته، وتشجيعا ودعما لأنشطة الجذب السياحي في المملكة.
وسيشارك في الملتقى 60 طيارا من أمهر طياري العالم وسبعة فرق للعروض الجوية الدولية من إيطاليا، بريطانيا، السويد، بولندا، ألمانيا، مصر، الإمارات، والسعودية.
وسيقام عدد من الفعاليات المصاحبة للملتقى مثل عرض الطائرات المملوكة لأعضاء نادي الطيران السعودي، إضافة إلى عرض عديد من الأنواع المختلفة لطائرات المشاركين في الملتقى من دول عدة، كما سيقدم نشرات تعريفية للجمهور حول هذه الطائرات، وسيقوم الطيارون بالإجابة عن تساؤلاتهم بشأن الحدث ومسائل الطيران.
ويستقطب الملتقى مجموعة من أشهر فرق الطيران في العالم التي ستقدم عروضا جوية جذابة وبهلوانية مشوقة تستهوي جمهور الحاضرين من مختلف الأعمار، منها فريق "أيرو سباركس" البريطاني لتقديم العروض الجوية الليلية الذي يعد الفريق الأول في العالم في مجال تقديم العروض البهلوانية الجوية وبالتشكيلات الحرة للطائرات، باستخدام الإضاءة والدخان والألعاب النارية الجذابة والمخصصة لهذا النوع من العروض الجوية.
ومن بريطانيا أيضا سيشارك فريق "البليدز أروباتيك" المتخصص في مجال الاستعراضات الجوية البهلوانية، والمتوج بطلا لبطولة العالم في الاستعراضات البهلوانية التشكيلية، التي أقيمت في الصين عام2017، ويضم نخبة من طياري الاستعراضات الجوية البريطانيين، وهو الفريق الوحيد في العالم المصرح له بحمل ركاب خلال استعراضاته التشكيلية، ولدى الفريق الذي تأسس عام 2006 ما يفوق 25 ألف ساعة طيران.
ويشهد الملتقى مشاركة فريق "بايونير" الإيطالي الذي يضم عددا من الطيارين والمدربين المحترفين، وينصب اهتمامه على تقديم عروض جوية متقنة ممتعة تستحوذ على اهتمام الجمهور من خلال تشكيلات طائرات تقوم بحركات تتسم بالتراقص والألعاب التي تجتذب أنظار الجمهور، أما الفريق الألماني "سكاي ماجيك" فهو أحد الفرق العالمية المتخصصة في ألعاب القفز الحر والتشكيل بالمظلات، إضافة إلى تقديم عروض فريدة وقت الغروب. وتتطلب هذه الاستعراضات استخدام طائرات قوية وسهلة المناورة، لتستطيع القيام بحركات بهلوانية شديدة التعقيد، كما تحتاج إلى مهارات عالية الاحترافية، ومنها القيام بحركات خاصة بالدوران الأفقي والسقوط الآمن بالطائرة لأسفل والطيران على الظهر، وعادة ما تتطلب هذه الحركات مهارة وخبرة عاليتين عند الطيار لتشكيل هذه اللوحات الفنية التي تستلزم القدرة الفائقة على ثبات الطائرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس