الأخيرة

«جوجل» تدعو إلى وضع ضوابط للذكاء الاصطناعي لحماية الكوكب

«جوجل» تدعو إلى وضع ضوابط للذكاء الاصطناعي لحماية الكوكب

طالب الرئيس التنفيذي لـ"ألفابت"، الشركة الأم لـ"جوجل" الأمريكية، بضرورة وضع ضوابط لاستخدام الذكاء الاصطناعي، وإلا كوكب الأرض كله سيكون في خطر.
وقال سوندر بيشاي رئيس "جوجل"، في تصريحات نقلتها وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، "ينبغي أن نسير جميعنا على نهج متوازن في تنظيم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لأنها تحقق بالطبع فوائد، لكنها لها أيضا عواقب سلبية تهدد العالم وكوكب الأرض كله".
وتأتي تصريحات بيشاي، وسط سعي المشرعين والحكومات بجدية، خاصة في أوروبا، على وضع قيود على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأضاف رئيس "جوجل"، "لا يوجد شك في أن الذكاء الاصطناعي، يحتاج إلى تنظيم، لكن السؤال هناك، ما الطريق الأمثل لتنظيم استخدام تلك التقنيات؟".
وأشار بيشاي إلى أن هناك دورا مهما تؤديه الحكومات في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، من أجل وضع مناهجهما الخاصة في تنظيم استخدام "الذكاء الاصطناعي".
وقال المسؤول عن واحدة من أكبر شركات التقنية في العالم، "المواءمة الدولية، أمر مهم لأي قواعد نهائية يتم الاتفاق عليها في العالم".
وحذر رئيس "جوجل" من أنه في حال عدم الاتفاق، فسيكون "العالم كله" عرضة لفوضى "الذكاء الاصطناعي"، التي ستجعل سيطرة الدول هشة أمام سيطرة "الآلة"، ما يهدد الكوكب كله بالفناء.
وقال بيشاي، "يجب أن يتبع التنظيم المنطقي نهجا متناسبا، وموازنة الأضرار المحتملة مع الفرص الاجتماعية".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة