الأخيرة

كوارث أستراليا لا تنتهي .. عواصف تحول نهارها إلى ليل

كوارث أستراليا لا تنتهي .. عواصف تحول نهارها إلى ليل

يبدو أن الكوارث في أستراليا لا تتوقف، فبعد حرائق الغابات التي أكلت الأخضر واليابس، واجتاحت ملايين الهكتارات، خصوصا في ولايات شرقي أستراليا وتحديدا في نيو ساوث ويلز، جاءت الأمطار والعواصف الرعدية التي ساعدت رجال الإطفاء على التغلب جزئيا على الحرائق، بحسب "الألمانية".
وتسببت الرياح العاتية التي أحدثتها العواصف الرعدية في وسط نيو ساوث ويلز في موجة من العواصف الترابية التي حولت نهار بعض المدن إلى ليل دامس.
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية سلسلة من التحذيرات بشأن العواصف الرعدية الشديدة مساء الأحد الماضي في بعض المناطق للداخلية لنيو ساوث ويلز، حيث تسببت الرياح في حدوث عاصفة غبار هائلة، لدرجة أنها حالت دون رؤية الشمس أو وصول أشعتها إلى الأرض.
وقال المكتب إن عاصفة غبار مصحوبة برياح عاتية بلغت سرعتها 94 كيلومترا في الساعة، سجلت في باركس بينما سجلت عاصفة أخرى في دوبو، ترافقت مع رياح وصلت سرعتها إلى 107 كيلومترات في الساعة.
وبحسب روز بار الخبيرة في مكتب الأرصاد الجوية، ، فإن الأمطار الغزيرة التي هطلت الأحد كانت مركزة في الأجزاء الوسطى والشمالية من الولاية على السلاسل الشرقية، كما سقطت الأمطار الغزيرة وحبات البرد كبيرة الحجم في ولاية فيكتوريا، وتحديدا في مناطق جيبسلاند وجبل إليزابيث وجبل ويلينجتون.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة