الأخيرة

أمستردام تشتري ديون شبابها لمنحهم بداية جديدة

أمستردام تشتري ديون شبابها لمنحهم بداية جديدة

قررت بلدية العاصمة الهولندية أمستردام، شراء ديون شبابها، وذلك من خلال بنك التسليف البلدي الذي يتفاوض مع الدائنين، كجزء من حملتها لتحرير الأشخاص الذين يكافحون من أجل العمل أو مواصلة التعليم، ومنحهم بداية جديدة.
وبحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، لكي يقوم بنك التسليف بشراء الديون من الدائنين، ينبغي للشباب الاشتراك في خطط التدريب.
ووفق الصحيفة، بعد شراء الديون، ستمنح قروض لأولئك الشباب الذين يوافقون على الدخول في برامج التدريب، وسيتم وضع خطة سداد وفقا لإمكانياتهم لاحقا.
وتعليقا على هذه الخطة، قالت مارجولين مورمان نائبة عمدة أمستردام، "الديون تسبب كثيرا من التوتر. وفي حال الشباب، غالبا ما تحدد الديون مستقبلهم".
وأضافت، "بدأ أغلبية هؤلاء الشباب متأخرين، وبسبب الحظ أو الجهل، وجدوا أنفسهم في موقف لم يتمكنوا من الخروج فيه دون مساعدة. هذا هو السبب في أننا الآن سنساعدهم حتى يتمكنوا من الانطلاق في بداية جديدة".
ومن المنتظر أن يبدأ مشروع تحويل الديون في شباط (فبراير) المقبل، حيث سيتم منح كل شخص في الخطة مدربا سيعد معه "خطة توجيه".
وتعتقد المدينة أن الشباب ذوي الدخول غير المستقرة غالبا ما يجدون أنه من المستحيل تقريبا إعادة هيكلة مواردهم المالية، وسداد المبالغ المترتبة عليهم.
يذكر أن أكثر من ثلث أو نحو 34 في المائة من سكان أمستردام، الذين تراوح أعمارهم بين 18 و34، يعانون الديون، وفقا للأرقام الرسمية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة