الأخيرة

"بيج بن" لن تكسر صمتها في "بريكست"

"بيج بن" لن تكسر صمتها في "بريكست"

أوضحت السلطات البريطانية، أن جرس ساعة بيج بن الشهيرة في لندن، لن ينطلق لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني (يناير) الجاري، بل سيضاء مقر إقامة بوريس جونسون رئيس الوزراء في داونينج ستريت قبيل تلك اللحظة، في إطار عرض ضوئي، حسبما أعلنت الحكومة.
وكان جونسون قد اقترح حملة تبرعات كي يتسنى دق جرس ساعة بيج بن، التي يمثل برجها أحد معالم البرلمان البريطاني، لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد "بريكست"، وكسر صمتها معظم الوقت منذ عام 2017، بسبب أعمال تجديد للبرج، بحسب "رويترز".
وتبرع أشخاص بأكثر من 200 ألف جنيه استرليني من مبلغ 500 ألف استرليني، قال جونسون "إنها لازمة لانطلاق جرس الساعة"، لكن الحكومة تقول الآن "إن سلطات البرلمان لا تعتقد أنه سيكون مسموحا لها بقبول المال".
وقال مكتب جونسون في بيان يوم الجمعة يوضح فيه خططه بمناسبة "بريكست"، "31 يناير لحظة فارقة في تاريخنا، إذ ستخرج فيه المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتسترد استقلالها"، مضيفا "تعتزم الحكومة استغلال هذه اللحظة كلحظة لرأب الصدع ولم الشمل والتطلع إلى الدولة التي نبتغي بناءها خلال العقد المقبل".
وأشار مكتب جونسون إلى أن رئيس الوزراء سيلقي كلمة عامة مساء 31 كانون الثاني (يناير) الجاري، وخلال ذلك اليوم سيعقد اجتماعا خاصا مع كبار وزرائه في شمال إنجلترا.
وبينت الحكومة أنها تعتزم بث العرض الضوئي في داونينج ستريت على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك دقات العد التنازلي للساعة حتى لحظة الخروج الرسمي، وستضاء أيضا مبان أخرى حول حي وايتهول، حيث مقر الحكومة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة