الرياضة

بعد 354 كيلومترا .. الأحوال الجوية توقف داكار

بعد 354 كيلومترا .. الأحوال الجوية توقف داكار

ابتعد الإسباني كارلوس ساينز في صدارة ترتيب رالي داكار السعودية 2020 بعد انتهاء المرحلة العاشرة التي حل فيها أولا بعد أن توقفت بسبب سوء الأحوال الجوية وخوفا على سلامة المتسابقين، ليتم احتساب النتيجة بناء على مسافة 354 كيلومترا من أصل مسافة المرحلة الخاصة البالغة 534 كيلومترا.
ونجح ساينز في توسيع الفارق في صدارة الترتيب العام مع ملاحقة ناصر العطية إلى 18 دقيقة، بعد أن أعلن منظمو السباق توقف المرحلة العاشرة، فيما قلص صاحب المركز الثالث الفرنسي ستيفان بيترهانسل الفارق مع العطية إلى 16 ثانية فقط، واستمر السائق السعودي يزيد الراجحي في المركز الرابع بفارق 40 دقيقة عن المتصدر.
وشهد السباق أداء مميزا للسائق البولندي جايكوب بريزجونسكي الذي حافظ على فارق بسيط مع ساينز لينهي المرحلة العاشرة ثانيا، بينما حل الجنوب إفريقي جينيل دي فيلير ثالثا بفارق أربع دقائق و26 ثانية عن المتصدر.
وانطلقت المرحلة العاشرة من حرض إلى الشبيطة بمسافة كلية 608 كيلومترات، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت تبلغ 534 كيلومترا، لكن لسوء الأحوال الجوية وحرصا على سلامة المتسابقين، قرر منظمو رالي داكار السعودية 2020 إيقاف السباق بعد أن قطع المتسابقون 354 كيلومترا، وتم استكمال المرحلة، لكن من دون خضوع المسافة المتبقية للتوقيت.
وفي فئة الدراجات النارية حافظ الأمريكي ريكي برابيك على المركز الأول في صدارة الترتيب العام متقدما على التشيلي بابلو كينتانيا صاحب المركز الثاني بفارق 25 دقيقة و44 ثانية.
أما في فئة الدراجات الرباعية، فاستمر أجناسيو كاسالي في تصدر الترتيب العام، فيما حافظ فيتسي على مركزه الثاني والبولندي رافال سونيك على المركز الثالث.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، استمر الأمريكي كيسي كيري في تصدر الترتيب العام، وتقدم سيرجي كراكين من المركز الثالث إلى الثاني بفارق 46 دقيقة و40 ثانية عن المتصدر، بينما حل فرانسيسكو كونتاردو ثالثا بفارق ساعة و14 دقيقة و58 ثانية.
وحافظ فريق الروسي أندريه كارجينوف بعد المرحلة العاشرة على صدارة الترتيب العام من فئة الشاحنات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة