الرياضة

الأخضر .. صدارة وتأهل

الأخضر .. صدارة وتأهل

حسم المنتخب السعودي لكرة القدم (تحت 23 عاما) الصدارة وتأهل بمرافقة سورية إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه عليه بهدف وحيد في المواجهة، التي جمعت المنتخبين أمس على استاد ثاماسات في باثوم ثاني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2020 في تايلاند.
وستلتقي السعودية مع تايلاند ثانية المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي، في حين يتقابل المنتخب السوري مع أستراليا أول المجموعة الأولى.
وسجل فراس البريكان مهاجم الأخضر هدف الفوز الثمين في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، فيما أكمل منتخب سورية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم علاء الدين دالي في الدقيقة 88 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضا تعادل قطر مع اليابان 0/0 على استاد راجامانجالا في بانكوك، حيث ودعا البطولة وفقد قطر فرصة المنافسة على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.
وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل أربع نقاط لسورية، وثلاثة لقطر ونقطة لليابان.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على اليابان 2 / 1 وتعادل قطر مع سورية 2/2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز سورية على اليابان 2 / 1 وتعادل السعودية مع قطر 2/2.
ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علما بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة