خدمات اعلامية

وزارة الإسكان: مصرف الراجحي أفضل ممول عقاري في المملكة

وزارة الإسكان: مصرف الراجحي أفضل ممول عقاري في المملكة

كرم ماجد الحقيل وزير الإسكان مصرف الراجحي بجائزة المركز الأول كأفضل ممول عقاري وذلك خلال ملتقى وزارة الإسكان 2020 الذي أقيم ليلة الثلاثاء الماضي تحت عنوان "رؤية تتحقق".
وتسلم درع التكريم نيابة عن المصرف فهد العرف مساعد مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد.
وثمن المصرف لوزارة الإسكان هذا التكريم الذي يجعله شريكا مميزا ودائما لتحقيق أهدافها المنبثقة من أهداف رؤية المملكة 2030، الذي يأتي في مناسبة خاصة تحمل عنوانا لتحقيق وزارة الإسكان مستهدفاتها وإعلانها نتائج فاقت المستهدف في بعض المجالات.
ويواصل مصرف الراجحي تميزه كأكبر وأفضل ممول للمساكن والعقارات في المملكة وسيسعى للمحافظة على مركزه المتميز لتحقيق أهداف 2020 للوزارة والمملكة في قطاع الإسكان حيث تعمل الوزارة خلال العام الجاري 2020 على إتاحة 180 مخططا عبر منصة "سكني" وتسليم 90 ألف أرض سكنية جديدة.
وشهد حفل "رؤية تتحقق" إعلان أن الدفعة الأخيرة من قائمة صندوق التنمية العقارية البالغة 90 ألف مواطن، أصبح بإمكانهم الاستفادة الفورية من القرض العقاري المدعوم للحصول على مختلف الخيارات السكنية المتاحة.
وتم استعراض أبرز ما حققه قطاع الإسكان من نتائج خلال عام 2019، إلى جانب أبرز المستهدفات التي يجري العمل على تحقيقها خلال العام الجاري 2020، في إطار تسهيل تملك الأسرة السعودية للمسكن الأول عبر توفير الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة، ضمن إجراءات سهلة وميسرة تتناسب مع جميع الفئات.
وأعلنت وزارة الإسكان اكتمال خطتها لعام 2019 على مستوى محاورها الاستراتيجية كافة، المنبثقة من "برنامج الإسكان" الذي يأتي بين برامج رؤية المملكة 2030، مبينة أنها اختتمت العام الماضي بتجاوز مستهدفاتها على مستوى التمويل والدعم السكني، ودعم العرض، والتنظيمات والتشريعات، وكذلك تطوير الخدمات، إذ تمكنت الوزارة من تقديم خدماتها وحلولها السكنية المتنوعة عبر برنامج "سكني" لأكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة، استفادت من الأراضي المجانية، والوحدات السكنية الجاهزة، وتحت الإنشاء، وكذلك البناء الذاتي، بينها أكثر من 109 آلاف أسرة سكنت منازلها.
ويعد مصرف الراجحي أكبر شريك في القطاع المالي والتمويلي لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن حيث تم العام الماضي أيضا تكريم مصرف الراجحي من وزير الإسكان لحصوله على جائزة أفضل جهة تمويلية في قطاع البنوك في برنامج سكني 2019.
يقدم المصرف منتجات متنوعة "لشرائح العملاء المتعددة" ضمن منتجات الإسكان المقدمة من الوزارة والصندوق ومنها البناء الذاتي، والبيع على الخارطة والتمويل المدعوم والوحدات السكنية الجاهزة من وزارة الإسكان بمزايا عديدة منها تمويل يصل إلى 25 عاما، والقسط المتزايد، والقسط المتناقص، والتمويل إلى عمر 70 عاما للعسكريين والمدنيين والكثير من الخصائص والمزايا التي تهدف إلى تسهيل عملية تمكين المواطنين من تملك المسكن المناسب بما يتلاءم مع احتياجاتهم ورغباتهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية