أخبار الشركات- عالمية

سيتي جروب: نمو مجال تداول الأوراق المالية ذات الدخل الثابت خلال الربع الأخير

سيتي جروب: نمو مجال تداول الأوراق المالية ذات الدخل الثابت خلال الربع الأخير

أعلنت مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية اليوم نمو نشاط تداول الأوراق المالية ذات الدخل الثابت خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 49% وهو ما يزيد عن ضعف الزيادة التي كان يتوقعها المحللون بعد تراجع هذا القطاع خلال الفترة نفسها قبل عام بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "الألمانية".
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذا التعافي يترافق مع المكاسب القوية من قطاع خدمات التجزئة المصرفية وانخفاض قيمة الديون وهو ما دفع صافي إيرادات المجموعة إلى أعلى مستوى له منذ .2015
تضع هذه النتائج قطاع تداول الأوراق المالية في سيتي جروب على أقدام قوية في بداية العقد الجديد، في الوقت الذي يسعى فيه مسؤولو المجموعة نحو تحقيق سلسلة من المستهدفات بالنسبة للربحية والتي لم يتم تحقيقها أثناء تراجع الإيرادات.
وقال ميشيل كوربات الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان اليوم الثلاثاء "نحن ندخل 2020 بموقف تنافسي قوي... بفضل زيادة الإيرادات والإرادة المنضبطة للنفقات".
وساهم الأداء القوي لقطاع تداول الأوراق المالية كوربات في تجاوز المعدل المستهدف للعائد على حقوق الملكية في سيتي جروب خلال 2019 وهو 12%، ولكن المديرين وضعوا بالفعل هدفا أقل للعام الحالي وأشاروا إلى الرياح المعاكسة في الأسواق.
وقد ارتفع سعر سهم سيتي جروب في تعاملات نيويورك صباح اليوم بنسبة 2.2% إلى 82.38 دولار. وارتفع سعر السهم خلال العام الماضي بنسبة 40% في حين بلغ معدل ارتفاع مؤشر "كيه.بي.دبليو بنك" الذي يضم أسهم 24 سهم للبنوك والمجموعات المصرفية خلال العام الماضي 22%.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية