الأخيرة

200 نفق في إيطاليا غير آمنة ومخالفة للتعليمات

200 نفق في إيطاليا غير آمنة ومخالفة للتعليمات

ذكر تقرير داخلي، تم تسريبه لعديد من الصحف في إيطاليا أن أكثر من 200 نفق في شبكة الطرق السريعة في البلاد ربما تكون غير آمنة.
وأضاف التقرير الذي تم نشره في الصحف الصادرة أمس أن "تلك الأنفاق مخالفة لتعليمات صادرة عن الاتحاد الأوروبي، حيث إن فيها مشكلات تشمل الضوء غير الكافي، وعدم وجود مخارج واضحة، حال وقوع حوادث أو تسرب للمياه".
وذكرت صحيفة "لا ريبابليكا" أن هيئة تابعة لوزارة النقل صاغت التقرير وأرسلته إلى الشركات القائمة على تشغيل الطرق السريعة وخدمات الإطفاء أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وتم تصنيف واحد من تلك الأنفاق بأنه خطير، حيث تعرض لانهيار جزئي في 30 كانون الأول (ديسمبر)، عندما سقط جزء من سقفه الذي يزن 2.5 طن. ولحسن الحظ، لم تتضرر أي مركبة مارة، بحسب "الألمانية".
وتردد أن تقرير الوزارة تمت مصادرته من قبل شرطة الجرائم المالية "جارديا دي فينانزا" التي تحقق في الحادث على طريق "جينوا - جرافيلونا توس السريع".
ولم ترد وزارة النقل وشركة "أوتوستراد" المسؤولة عن تشغيل الطرق السريعة الخاصة، والمسؤولة عن 105 من الأنفاق، المذكورة في التقرير، على طلبات للتعليق.
والبنية التحتية للطرق في إيطاليا تمثل مصدر قلق رئيسا منذ آب (أغسطس) 2018، عندما انهار جسر في أحد الطرق السريعة في مدينة جينوا، ما أسفر عن مقتل 43 شخصا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة