الأخيرة

"تيك توك" يطلق تحديثا لتهدئة المخاوف من الصين

"تيك توك" يطلق تحديثا لتهدئة المخاوف من الصين

أعلن تطبيق "تيك توك" لخدمة الفيديوهات الصينية الشهيرة، إطلاق تحديث جديد يهدئ المخاوف الدولية من الصين.
وأشار موقع "إنجادجيت" التقني المختص، إلى أن "تيك توك" طرح تحديثا يصلح ثغرة، تعزز من مخاوف مرتبطة بالأمن القومي من إمكانية سيطرة الحكومة الصينية على التطبيق، بحسب "سبوتنيك".
وكانت تقارير صحافية قد أشارت إلى أن هناك ثغرة أمنية في "تيك توك"، تسمح لجهات خارجية باختراق نظم بيانات التطبيق، والاستيلاء على البيانات الكاملة لحسابات مستخدميه والتحكم بها.
ويسمح التحديث الجديد للمستخدمين بعدم وصول أي روابط مشبوهة إلى حساباتهم، وفي حالة وصولها، يضيف المستخدم "نقطة فحص" خاصة يمكنها أن تمنع وصول المتطفلين أو "الهاكرز" إلى بيانات الحساب الشخصية.
ومن المتوقع أن يصل التطبيق إلى مستخدمي "تيك توك" كافة، عبر نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".
وحذرت دول عديدة من روابط شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق "تيك توك" مع الحكومة الصينية، والتي تجعل التطبيق قيد مراجعة الحكومية الصينية، على الدوام، ما يجعل بيانات مستخدميه دوما مهددة.
وكان "تيك توك" قد أطلق في وقت سابق رسالة طمأنة إلى مستخدميه حول تعاونه مع جهات حكومية بقوله، إن تعاون "تيك توك" مع هيئات إنفاذ القانون في الخارج، مبني على احترام خصوصية مستخدمي المنصة، في الوقت نفسه.
يشار إلى أن التطبيق كان قد تعرض لضغوط في الولايات المتحدة، خلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بسبب ما عدته واشنطن تهديدا محتملا من المنصة للأمن القومي الأمريكي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة