أسواق الأسهم- الخليجية

استقرار الأسواق الخليجية بعد تراجعات حادة .. و«المصارف» تدعم مؤشر دبي

استقرار الأسواق الخليجية بعد تراجعات حادة .. و«المصارف» تدعم مؤشر دبي

استقرت أغلب أسواق الأسهم الخليجية أمس، بعد تراجعات حادة في الجلسة السابقة على خلفية التوترات، مع تحقيق البعض مكاسب طفيفة خلال التداولات، وزادت أسهم دبي بدعم من قطاع المصارف، بينما تراجع مؤشر أبوظبي متأثرا بأسهم العقارات. ووفقا لـ"رويترز"، أغلق المؤشر الرئيس لبورصة دبي على زيادة قدرها 0.3 في المائة إلى 2693 نقطة، مع ارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك في الإمارات، 0.7 في المائة وصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4 في المائة.
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.4 في المائة إلى 5008 نقاط، متأثرا بتحركات فردية للأسهم، خصوصا في القطاع المالي وقطاع العقارات. وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 0.8 في المائة، بينما هبط سهم الدار العقارية 2.3 في المائة. وفي البحرين، خسر المؤشر 0.5 في المائة إلى 1584 نقطة، وارتفعت القيمة السوقية بمقدار 60 مليون دينار إلى 9.97 مليار دينار، مقابل 9.91 مليار دينار في جلسة أمس. وفي سلطنة عمان، هبط المؤشر 1 في المائة إلى 3952 نقطة، متأثرا بتراجع الأسهم القيادية. وشهد مؤشر الكويت ارتفاعا بـ0.4 في المائة إلى 6721 نقطة. وسجلت مؤشرات سبعة قطاعات ارتفاعا بصدارة النفط والغاز، بنمو نسبته 3.6 في المائة، بينما تراجعت مؤشرات ثلاثة قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بواقع 0.69 في المائة.وصعد المؤشر القطري 1.2 في المائة إلى 10408 نقاط.
وخارج منطقة الخليج، واصل مؤشر الأسهم القيادية في بورصة مصر الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، ليغلق على انخفاض 0.5 في المائة إلى 13213 نقطة، حول أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر. ونزل سهم الشركة القابضة المصرية - الكويتية 1.6 في المائة. وأظهرت بيانات البورصة أن مبيعات المستثمرين المصريين من الأسهم فاقت مشترياتهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية