أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع جماعي للبورصات الخليجية .. والشركات القيادية تضغط «المصرية»

ارتفاع جماعي للبورصات الخليجية .. والشركات القيادية تضغط «المصرية»

أغلقت البورصات الخليجية على ارتفاع أمس حاذية حذو أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية، بينما تراجعت بورصة مصر متأثرة بخسائر لأسهم قيادية.
وصعدت أسعار النفط لتستهل العام الجديد أمس مدعومة بدلائل على تحسن علاقات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما هدأ المخاوف حيال الطلب وتزايد التوترات في الشرق الأوسط، وفقا لـ"رويترز".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قال الثلاثاء إن اتفاق "المرحلة 1" التجاري مع الصين سيجري توقيعه في 15 كانون الثاني (يناير) في البيت الأبيض، وهو ما يتوقع بموجبه انخفاض رسوم جمركية وزيادة المشتريات الصينية من البضائع الأمريكية في مجالات الزراعة والطاقة والصناعات التحويلية.
وزاد مؤشر أبوظبي 0.5 في المائة إلى 5100 نقطة، إذ ربح كل من سهمي بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وشركة اتصالات 0.9 في المائة.
وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.2 في المائة إلى 2769 نقطة مع صعود سهم "إعمار العقارية" 0.8 في المائة وسهم وحدتها "إعمار مولز" 1.6 في المائة. وصعد مؤشر قطر 0.8 في المائة إلى 10512 نقطة بقيادة أسهم الخدمات المالية. وارتفع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1612 نقطة. وزاد مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4005 نقاط. وصعد مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 6976 نقطة. وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المائة إلى 13900 نقطة في ظل نزول أغلب الأسهم المدرجة عليه. وهبط سهم الشركة الشرقية للدخان 3 في المائة، بينما نزل سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية 3.3 في المائة.
وأظهرت بيانات البورصة أمس، أن مبيعات الأجانب من الأسهم المصرية فاقت مشترياتهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية