الطاقة- النفط

«جيه. بي مورجان» يرفع توقعاته لأسعار النفط في 2020

«جيه. بي مورجان» يرفع توقعاته لأسعار النفط في 2020

رفع "جيه بي مورجان"، أمس، توقعاته لسعر النفط وتنبأ بتوازن أكبر بين العرض والطلب في العام المقبل، في ظل زيادة "أوبك" وحلفائها تخفيضات الإنتاج ونمو اقتصادي أقوى في الأسواق الناشئة.
ووفقا لـ"رويترز"، عدل بنك الاستثمار توقعاته لسعر برنت إلى 64.5 دولار للبرميل في 2020 من 59 دولارا في وقت سابق، لكنه توقع أن تنخفض الأسعار إلى 61.50 دولار في 2021.
وأضاف أنه يتوقع مسارا مماثلا لخام غرب تكساس الوسيط وأن يسجل سعره 60 دولارا في المتوسط في 2020 و57.50 دولار في 2021. ولا يزال البنك يتوقع نمو الطلب العالمي على الخام بواقع مليون برميل يوميا.
واتفقت مجموعة "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين، على خفض إضافي للإنتاج بواقع 500 ألف برميل في الربع الأول من 2020.
وظلت أسعار الخام قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، أمس، بفضل آمال استمرار العمل على اتفاق تجاري مكتمل بين الصين والولايات المتحدة، ما من شأنه أن يعزز الطلب على النفط في أكبر اقتصادات العالم.
وفي الإطار نفسه، قال ليونيد فيدون؛ نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية المنتجة للنفط، أمس، إن سعرا للنفط يراوح بين 60 و65 دولارا للبرميل سيكون مريحا للمشاركين في الاتفاق، الذي أبرمته مجموعة "أوبك+" للمنتجين لكبح الإمدادات.
وتعهدت مجموعة "أوبك+" لمنتجي النفط بإحدى أكبر تخفيضات الإنتاج في القطاع في عقد بدءا من أول يناير في مسعى لتفادي فائض في المعروض ودعم الأسعار.
وقال فيدون إن الصدمات السعرية تحدث فقط حين ينتهك المنتجون تعهداتهم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط