أخبار اقتصادية- خليجية

أول مبادرة سعودية - إماراتية للترويج المشترك للسلع والخدمات في المعارض الدولية

أول مبادرة سعودية - إماراتية للترويج المشترك للسلع والخدمات في المعارض الدولية

تشارك السعودية ممثلة في هيئة تنمية الصادرات، والإمارات ممثلة في وزارة الاقتصاد بجناح مشترك ضمن أعمال معرض الأغذية الإفريقي "فوود أفريكا 2019" المقام في القاهرة، ويستمر حتى اليوم الأربعاء.
ويعد الجناح "السعودي- الإماراتي" أول مبادرة للترويج المشترك للسلع والخدمات في المعارض الدولية ذات الاهتمام المتبادل، وتأتي ضمن مخرجات (خلوة العزم) بهدف توحيد الطاقات والإمكانات، وتأسيس نموذج استثنائي للتعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين في المجالات التنموية كافة.
وبلغ عدد الجهات المشاركة تحت مظلة الجناح "السعودي- الإماراتي" المشترك نحو 35 جهة سعودية وإماراتية متخصصة في قطاع المنتجات الغذائية، وذلك بهدف استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية والتصديرية في هذا القطاع الحيوي، وإمكانية الدخول إلى الأسواق الإفريقية ذات الإمكانات الهائلة.
ويتميز معرض الأغذية الإفريقي بكونه أكبر معرض تجاري دولي في القارة والمتخصص في الصناعات الغذائية والزراعية، وهو منصة فريدة للتواصل والتعاون التجاري، والوصول إلى الأسواق الإفريقية، حيث يعد المعرض البوابة الأمثل للوصول إلى فرص الاستثمار الغذائي الرئيسة في مصر وإفريقيا.
وأكد المهندس صالح السلمي أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية أهمية المشاركة، والتعاون بين الجانبين السعودي والإماراتي، حيث يعد الجناح المشترك أول مبادرة للترويج المشترك للسلع والخدمات خارج أسواق البلدين، ما يشير إلى توحيد الجهود وتكامل الطاقات وتعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين بالجوانب التنموية كافة، مبينا أن إجمالي قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية والإمارات بلغ أكثر من 300 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية.
وأشار المهندس السلمي إلى حرص "هيئة تنمية الصادرات السعودية" على تمكين الشركات السعودية من المشاركة بالمعارض الدولية، وتشجيعهم للانفتاح على الأسواق العالمية، والرفع من الجودة التنافسية للمنتجات المحلية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، لافتا إلى مشاركة 22 جهة سعودية تمثل 50 مصنعا وأكثر من 75 علامة تجارية- شركة متخصصة في قطاع المنتجات الغذائية في معرض الأغذية الإفريقي في القاهرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية