تقارير و تحليلات

إدراج وتداول "أرامكو" 11 ديسمبر .. الأسرع محليا ويفوق بورصة هونج كونج

إدراج وتداول "أرامكو" 11 ديسمبر .. الأسرع محليا ويفوق بورصة هونج كونج

أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" اعتبارا من يوم الأربعاء 11 ديسمبر الجاري بالرمز 2222، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم ±10 في المائة.
يعد إدراج الشركة الأسرع محليا، ويفوق الفترة المطبقة لإيداع الأسهم في بورصات متقدمة مثل هونج كونج.
وسيتم في اليوم الأول فقط للإدراج تمديد فترة جلسة مزاد الافتتاح لشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" لمدة 30 دقيقة إضافية.
بالتالي تبدأ فترة جلسة مزاد الافتتاح ليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 في تمام الساعة 9:30 صباحا وتنتهي في الساعة 10:30 صباحا.
وتبدأ جلسة التداول المستمر الساعة 10:30 صباحا، كما تبدأ جلسة مزاد الإغلاق بحسب المعتاد الساعة 3:00 مساء.
علما بأن فترة جلسة مزاد الافتتاح لباقي الأوراق المالية المدرجة في السوق الرئيسة ستبقى كما هي دون أي تغيير من الساعة 9:30 صباحا إلى الساعة 10:00 صباحا، وسيبدأ التداول المستمر لباقي الأوراق المالية المدرجة كالمعتاد الساعة 10:00 صباحا.
من جهتها، أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" عن إضافة الأسهم المكتتب بها في "أرامكو"، أمس، إلى "حسابات المركز" للمساهمين المكتتبين حسب الأسهم المخصصة لكل مكتتب.
جاء إتمام عملية إيداع الأسهم لجميع المكتتبين بعد أقل من 18 ساعة من إعلان التخصيص وهذه مدة قياسية مقارنة بالأسواق العالمية، حيث يتم الإدراج وبدء التداول Time To Market.
ويعد إدراج وبدء تداول أسهم "أرامكو" بعد أربعة أيام من انتهاء مرحلة الاكتتاب فقط، وقتا قياسيا مقارنة بما هو معمول به في الأسواق العالمية التي تتيح مشاركة الأفراد والمؤسسات في الاكتتابات الأولية، لتعد تلك السرعة التي حققتها "تداول" -أربعة أيام- أفضل من سوق متقدمة مثل سوق هونج كونج.
وتخصيص فترة إضافية لمزاد الافتتاح لإدراج شركة بحجم شركة "أرامكو"، إجراء معمول به في معظم الأسواق العالمية، ويتيح المجال لتحديد السعر بطريقة أكثر فعالية عن طريق تقديم وقت إضافي للمساهمين في السوق، لوضع أوامر البيع والشراء التي بدورها ستنعكس على سعر الافتتاح.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من تقارير و تحليلات