أخبار الشركات- محلية

اكتمال طرح صناديق الإنماء مكة للتطوير العقارية باستثمار 17 مليار ريال

اكتمال طرح صناديق الإنماء مكة للتطوير العقارية باستثمار 17 مليار ريال

أكدت شركة الإنماء للاستثمار اكتمال طرح صناديق الإنماء مكة للتطوير العقارية بقيمة استثمارات تجاوزت 17 مليار ريال بالتعاون مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار، حيث سيتم تطوير سبعة أبراج فندقية ومجمعين تجاريين تقع ضمن مشروع طريق الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، ويعد المشروع الضخم أحد أهم مشاريع التطوير التنموي والعمراني في منطقة مكة المكرمة، من خلال توفير خيارات متعددة تشمل السكن والتسوق وتوفر سهولة التنقل مع توفر وسائل المواصلات بين مرافق المشروع وبين المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف.
وقال مازن فواز بغدادي، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة الإنماء للاستثمار إن الشراكة مع "أم القرى للتنمية والإعمار"، سيكون لها دور كبير في زيادة الطاقة الاستيعابية لإسكان المعتمرين والزوار، من خلال مشاريع التطوير التنموي والعمراني في منطقة مكة المكرمة، التي تأتي متوافقة مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف لمضاعفة أعداد الحجاج والمعتمرين.
من جانبه، قال ياسر أبو عتيق، الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار إن مشروع الشراكة مع شركة الإنماء للاستثمار في مشروع طريق الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، يعد وجهة جاذبة للاستثمارات طويلة الأمد.
وأشاد بأن خبرة شركة الإنماء للاستثمار في هيكلة وإدارة الصناديق العقارية يجعل منها شريكا مثاليا للمضي قدما في إنفاذ المخطط التطويري والعمراني. ويشهد المشروع تقدما، حيث تم الانتهاء بنحو 50 في المائة من الكتل الخرسانية الخاصة بأنفاق قطار مترو مكة والجسور والكباري الخاصة بالمشروع.
وأضاف «نسعى من خلال المشروع لتأسيس نقلة نوعية في استثمار وتطوير أراضي المشروع، وتهيئة البيئة اللازمة لتحسين جودة حياة أهالي مكة المكرمة وضيوفها من الحجاج والمعتمرين والزوار، وسيكون معلما عصريا في العاصمة المقدسة».
يذكر أن شركة الإنماء للاستثمار هي الذراع الاستثمارية لمصرف الإنماء، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية لمزاولة جميع أعمال الأوراق المالية، وتشمل التعامل بصفة أصيل ووكيل التعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وسبق أن طرحت شركة الإنماء للاستثمار عديدا من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتنوعة، وبحجم أصول تحت الإدارة يتجاوز 50 مليار ريال تتنوع بين صناديق عقارية وصناديق ملكية خاصة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية