الأخيرة

رجل يرسم حدودا وهمية ويعد مهاجرين بتهريبهم

رجل يرسم حدودا وهمية ويعد مهاجرين بتهريبهم

عبقرية اللصوص والمحتالين، تتفتق دائما عن أشياء جديدة، وطرق احتيال أو سرقة غريبة، كما فعل ذلك الرجل الذي اعتقلته السلطات الروسية أخيرا.
اعتقلت السلطات الروسية رجلا قام بإنشاء مركز حدودي مزيف في الغابة، بالقرب من حدود روسيا مع فنلندا، ووعد المهاجرين بتهريبهم إلى الاتحاد الأوروبي.
وأوضح حرس الحدود الروسي، أمس الأول، أن الرجل نصب مواقع حدودية وهمية، ثم قام بالحصول على مبلغ يزيد على عشرة آلاف دولار من أربعة رجال من جنوب آسيا، مقابل نقلهم إلى فنلندا العضو في الاتحاد الأوروبي.
وقالت وكالة "إنترفاكس" للأنباء "إن الرجل لم يخطط قط لتنفيذ تعهداته"، ولم تحدد السلطات الروسية جنسيات المهاجرين الأربعة الذين وقعوا ضحية عملية "الاحتيال غير العادي".
وقام المحتال بتركيب مواقع مسيجة مزيفة باعتبارها الحدود الدولية بين روسيا وفنلندا، وأخذ الرجال الأربعة على طريق دائري في منطقة فيبورج بالسيارة ثم سيرا على الأقدام، وفي مرحلة ما ساروا جميعا حول بحيرة مع قارب قابل للنفخ لاستخدامه عند الضرورة.
وفي وقت لاحق، اعتقلت السلطات الروسية الرجال الخمسة، وأظهرت لقطات فيديو رجالا يقفون في الظلام بين أشجار التنوب وأيديهم مرفوعة إلى الأعلى.
ولم يخسر المهاجرون المحتال عليهم أموالهم فقط، بل فرضت محكمة في سانت بطرسبرج عليهم، أمس الأول، غرامة، وأمرت بترحيلهم.
أما المحتال، الذي يقف وراء مخطط التهريب، فهو مواطن من منطقة آسيا الوسطى، وتوجه إليه تهم الاحتيال، وفقا لتقارير وسائل الإعلام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة