أخبار الشركات- عالمية

مؤسسا "جوجل" يحصلان على منحة تقاعد بملياري دولار

مؤسسا "جوجل" يحصلان على منحة تقاعد بملياري دولار

حصل لاري بيدج وسيرجي برين، المؤسسان المشاركان لشركة جوجل اليوم الأربعاء على منحة تقاعد من المستثمرين بقيمة 2 مليار دولار.
وكان بيدج وبرين مؤسسا جوجل قد أعلنا أمس الثلاثاء استقالتهما من الإدارة اليومية للشركة الأم "ألفابيت"، ليضيف كل منهما مليار دولار لثروته، وذلك بعدما ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 1.8 بالمئة.
وذكرت وكالة (بلومبرج) للأنباء أن كلا منهما يمتلك 6 بالمئة من أسهم عملاق التكنولوجيا جوجل، كما يسيطران على ألفابيت من خلال أسهم تصويت خاصة.
وجاءت هذه المكاسب مع ترحيب المستثمرين بترقية سوندار بيتشاي إلى منصب الرئيس التنفيذي لـ "ألفابيت" ليحل محل بيدج في هذا المنصب. وهذا يعني أن أكبر ثلاث شركات تكنولوجيا أمريكية لم تعد بقيادة مؤسسيها.
وكان بيدج، الذي كان يعمل رئيسا تنفيذيا لـ "ألفابيت"، وبرين، رئيس الشركة نفسها، قد قالا أمس إنهما سيظلان منخرطين في عضوية مجلس إدارة الشركة وكمساهمين.
وكتب بيدج وبرين في منشور بمدونة جوجل: "لم نكن أبدا لنتمسك بأدوار الإدارة، عندما نعتقد أن هناك طريقة أفضل لإدارة الشركة .. ولم تعد ألفابيت وجوجل بحاجة إلى رئيسين تنفيذيين ورئيس".
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواجه فيه عملاق التكنولوجيا تدقيقا تنظيميا متزايدا، حيث يتساءل المشرعون في الولايات المتحدة وأوروبا عن حجمه وممارسات خصوصية البيانات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية