أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة لرابع جلسة على التوالي

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة لرابع جلسة على التوالي

تخلت الأسهم الأوروبية عن مكاسبها الأولية وأغلقت منخفضة لرابع جلسة على التوالي اليوم الثلاثاء مع تضرر المعنويات حول العالم بعد أن لمح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى تأجيل محتمل للوصول إلى اتفاق للتجارة مع الصين.
وأغلق المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن، المثقل بأسهم شركات التعدين والطاقة الحساسة للتجارة، منخفضا 1.8 في المائة مسجلا أكبر هبوط في المنطقة مع تراجع أسهم شركات الموارد الأساسية 1.6 بالمئة. ودفع انخفاض أسعار النفط الخام أسهم الشركات النفطية الى تسجيل أكبر هبوط ليوم واحد في شهر.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.6 في المائة بعد أن تخلى عن مكاسب سجلها في وقت سابق من الجلسة.
وقال ترامب إنه لا يوجد موعد نهائي لإبرام اتفاقية للتجارة مع الصين، مضيفا أنها تأتي بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020 وهو ما قوض الآمال في حل في الأجل القريب لنزاع له تأثير سلبي على الاقتصاد العالمي.
وحذرت واشنطن يوم الاثنين من رسوم جمركية عقابية تصل إلى 100 في المائة على واردات من فرنسا بقيمة 2.4 مليار دولار قائلة إن ضريبتها الجديدة على الخدمات الرقمية ستلحق ضررا بشركات التكنولوجيا الأمريكية. وقالت فرنسا والاتحاد الأوروبي إنهما مستعدان للرد.
ومن ناحية أخرى، دفع رفض منظمة التجارة العالمية لمزاعم الاتحاد الأوروبي بأنه لم يقدم دعما لشركة ايرباص لصناعة الطائرات، الولايات المتحدة الى القول بأنها قد تزيد رسوما جمركية عقابية على نطاق واسع من السلع الأوروبية. وأغلقت أسهم ايرباص منخفضة 4.4 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية