أخبار اقتصادية- محلية

«الزكاة والدخل»: 930 ألف مكلف مسجل بنهاية أكتوبر

«الزكاة والدخل»: 930 ألف مكلف مسجل بنهاية أكتوبر

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن إجمالي عدد المكلفين المسجلين لديها بلغ 930 ألف مكلف، بنهاية شهر أكتوبر الماضي.
جاء ذلك بحسب تقرير للهيئة حول أداء أعمالها ابتداء من الأول من يناير حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، الذي يشمل إجمالي المكلفين المسجلين لديها، إضافة إلى إجمالي الإقرارات المقدمة ونسبة رضا المكلفين أيضا، ومعدلات الاستجابة للعمليات والردود على المكلفين بأعمال جباية الزكاة ودفع الضرائب.
وأوضحت الهيئة، أنه تم قياس رضا المكلفين من خلال طرف ثالث، حيث بلغت نسبة رضاهم 76 في المائة، فيما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال أكثر من 715 ألف مكالمة واردة، وأظهرت معدل سرعة الرد على المكالمات 20 ثانية.
وكشفت الهيئة عن نتائج إجمالي عدد الإقرارات المقدمة، الذي بلغ 1.175 مليون إقرار، وجاءت نسبة الإقرارات المفحوصة من إجمالي الإقرارات المقدمة 8 في المائة، في حين بلغ معدل الوقت المستغرق لإكمال عملية الفحص للزكاة وضريبة الدخل 27 يوما.
في المقابل جاء معدل الوقت المستغرق لإكمال عملية الفحص لضريبة القيمة المضافة 26.9 يوم، وبلغت نسبة الشكاوى، التي تمت معالجتها خلال عشرة أيام 94 في المائة، وأخيرا جاء معدل الوقت المستغرق من وقت تقديم طلب الاسترداد لضريبة القيمة المضافة حتى الحصول على المبلغ 22 يوما.
وذكرت الهيئة أن إعلانها نتائج مؤشرات أداء أعمالها لهذا العام، يأتي التزاما منها بمبدأ الوضوح والشفافية مع المكلفين بما يدعم التطوير المستمر، وتحقيق أعلى درجات الكفاءة والإفصاح.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية