عقارات- محلية

اكتمال تصميم «درب طيبة» .. يوفر 4 آلاف أرض مجانية لمستفيدي «سكني»

اكتمال تصميم «درب طيبة» ..
يوفر 4 آلاف أرض مجانية لمستفيدي «سكني»

أنهت وكالة الأراضي والشؤون الفنية في وزارة الإسكان، أعمال الدراسات والتصميم لمشروع "درب طيبة" الواقع في المدينة المنورة، الممتد على مساحة تتجاوز أربعة ملايين متر مربع، ليوفر أكثر من أربعة آلاف أرض مجانية لمستفيدي برنامج "سكني". وتم البدء في أعمال طرح المشروع والتطوير الأولي تمهيدا لإتاحته على نظام الحجز الإلكتروني للمستفيدين عبر بوابة "سكني".
يتميز المشروع بجودة التخطيط وتوافر عديد من المواقع المخصصة للمرافق والخدمات اللازمة، كما يتخلله محور رئيس لحركة المشاة يربط جميع عناصر المشروع الرئيسة. كما روعي في تصميمه، توفير جميع متطلبات جودة الحياة، من خلال إيجاد مجتمعات وممرات آمنة للمشاة، تسهل الوصول إلى الخدمات الرئيسة في بيئة سكنية مثالية ومستدامة بأعلى المعايير التصميمية والتخطيطية. تأتي هذه الخطوة استمرارا لعمليات الوزارة في تطوير المخططات التابعة لها البالغ عددها أكثر من 150 مخططا سكنيا، حيث يمكن للمستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لموقع "سكني" ثم اختيار "نظام الحجز الإلكتروني"، ومن ثم الضغط على خيار نوع المنتج، واختيار الأرض، عبر الموقع الإلكتروني، ليتوجه بعدها إلى اختيار المخطط المناسب له، واختيار قطعة الأرض، واستكمال إجراءات توقيع العقد إلكترونيا.
وتحرص وزارة الإسكان عبر برنامج "سكني" على توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملك السكني إلى 70 في المائة بحلول 2030، وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، فيما يمثل خيار الأراضي المجانية أحد الخيارات التي يوفرها البرنامج للمستفيدين، وجرى خلال هذا العام تسليم نحو 70 ألف أرض مجانية، علما بأن عمليات تسليم الأراضي المجانية تتواصل في مختلف المناطق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية